انتخاب الإمارات رئيسا للجنة الشؤون المالية للاتحاد البرلماني الدولي

الامارات 7 - انتخبت اللجنة المالية للاتحاد البرلماني الدولي سعادة راشد الشريقي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية عضو المجلس الوطني الاتحادي..رئيسا لها بالإجماع.
وشاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي يوم أمس في اجتماع اللجنة الفرعية للشؤون المالية - المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي - برئاسة سعادة راشد الشريقي والذي عقد في هانوي عاصمة جمهورية فيتنام الاشتراكية.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع النتائج المالية لعام 2014 من خلال التقرير المالي والحساب الختامي لعام 2014 والمسائل المالية للاتحاد والمساهمات الطوعية في الميزانية وآلية التحضير لميزانية عام 2016 .
وأكد الشريقي..ضرورة التخطيط الدقيق للمسائل المالية والحرص على أن يتمكن الاتحاد من تنفيذ الأنشطة والبرامج المقررة وعدم تأثرها بالأوضاع الاقتصادية العالمية .
واعتمدت اللجنة خلال الاجتماع تقريرها حول النتائج المالية لعام 2014 وتقرير المدقق الخارجي لرفعهما إلى اللجنة التنفيذية .
ويشارك سعادة راشد الشريقي اليوم في الاجتماع الـ/271 / للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الذي يستمر يومين ويناقش البنود الإجرائية والموضوعية تمهيدا لعرضها في اجتماعات الجمعية والمجلس الحاكم .
ومن أبرز بنود جدول أعمال اللجنة التنفيذية استعراض تقريري أنشطة رئيس الاتحاد والأمين العام والمسائل المتعلقة بالعضوية واستراتيجية الاتحاد والتحضير للدورة الـ/ 196 / للمجلس الحاكم والجمعية الـ/ 132 / للاتحاد والتحضير للاجتماع الرابع لرؤساء البرلمانات المقرر عقده في نيويورك.
ويناقش الاجتماع تطبيق استراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي للأعوام 2012 إلى 2017 والتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا