مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد الخيرية يناقش العديد من المقترحات لزيادة الإيرادات.

الامارات 7 - ناقش مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية برئاسة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رئيس مجلس الأمناء عددا من الموضوعات الهامة في المجال الخيري .

حضر الاجتماع الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب سمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام المؤسسة وأعضاء مجلس الأمناء سعادة احمد ابراهيم رئيس مكتب ولي العهد وسعادة محمد عبدالله الحمراني وعدد من الموظفات بالمؤسسة.

ورحب سمو ولي عهد عجمان خلال الاجتماع - الذي عقد بمقر المؤسسة - بأعضاء مجلس الأمناء وثمن دور أعضاء مجلس الأمناء لتطوير العمل الخيري وجهود المؤسسة التي تقوم بها في دعم الفئات المستحقة والمعوزة والمحتاجة ..

مؤكدا سموه ضرورة تبني مشاريع خدمية مجتمعية تدعم الفئات المستفيدة وتعزيز الشراكة المجتمعية مع الجمعيات والهيئات الخيرية.

بدأ اجتماع مجلس الأمناء بالتصديق على محضر الاجتماع السابق وعرض محضر الاجتماع الجديد الذي يتضمن استعراض احتساب نسبة الاحتياطي العام للمؤسسة ومقترحات لزيادة الإيرادات لصالح المؤسسة وعرض دراسة الجدوى للوقف الجديد ومناقشة تمويل الوقف الجديد ومشروع بطاقات للزكاة من مصرف عجمان وتنفيذ برامج وأنشطة جديدة والتصديق على القرارات التوصيات السابقة.

ووجهت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي في بداية الاجتماع الشكر والتقدير والامتنان لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الذي اعطى توجيهاته وتعليماته لتسجيل البنيات الوقفية باسم مؤسسة حميد بن راشد الخيرية.

وقالت إنه يجب ان تسجل كافة ايرادات بنايات الوقف التابعة للمؤسسة في دفاتر المحاسبية الخاصة بالمؤسسة تطبيقا للمادة رقم /74/ من النظام الأساسي للمؤسسة ومتطلبات التدقيق مشيرة إلى أنه في حالة تملك المؤسسة بنايات وقفية يتم تحديد جميع الإيرادات واستلامها وتسجيلها في الدفاتر المحاسبية وإدراجها في الحساب البنكي للمؤسسة ومن ثم يتم توزيعها بنسبة 10 في المائة كاحتياطي عام ورأس المال و 20 في المائة صيانة و 70 في المائة تصرف على أوجه البر وتغطية مصاريف المؤسسة.

واوضحت الشيخة عزة ان هناك بعض المبادرات سوف تنفذ في الفترة القادمة مثل مبادرة " فزعة خير " لدعم المطلقات والمهجورات ممن تعيل أبناء والاكتتاب في " سهم الخير" لتشييد وإنشاء الوقف الخيري وقيمة السهم 500 درهم وتنقسم لعدة أقسام للوالد او الوالدة او الأبناء والجد والجدة إضافة الى الحملة الرمضانية والإعلان عنها قبل شهر رمضان ودعمها من قبل كبار الشخصيات ورجال الأعمال والدوائر والجمعيات وتفعيل الرسائل النصية في تلك المبادرات لتعدد جهات الإيرادات واللوحات الإعلانية في الشوارع والبنايات لتأجيرها واستثمارها لصالح المؤسسة.

وعرضت الشيخة عزة النعيمي على مجلس الامناء أيضا النظام الجديد المتبع لمشروع الزكاة وهو عبارة عن استخدام بطاقات للزكاة بالتعاون مع مصرف عجمان كما قدمت شرحا تفصيليا عن مشروع التطبيق الجديد " منابع الخير " للمستفيد وكيفية دخوله للتطبيق وتفعيله وتقديم طلب المساعدة واختيار الجهة التي يرغب في تقديم المساعدة له .

وقدمت أيضا تقريرا عن المدفوعات الإجمالية خلال الاشهر الثلاث الماضية يناير وفبراير ومارس وعرض بعض الفعاليات او الأنشطة لتي قامت بها المؤسسة وتجديد عقد صيانة المكيفات لمسجد عمان.

من جانبه تقدم الشيخ احمد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الامناء باقتراح تبني مشاريع لزيادة الإيرادات وضرورة الاطلاع على دراسة المشاريع التي تقوم بها المؤسسات الاخرى من حيث المعايير ومقومات النجاح وطريقة وصولها لكل فرد في المجتمع للاستفادة من خبرات تلك المؤسسات الرائدة في العمل الخيري.

وأكد الشيخ احمد بن حميد النعيمي على ضرورة ان تكون المبادرة من واقع المجتمع واحتياجاته ويجب تحديد المشكلة والحلول والمقترحات ودراستها من كافة جوانبها وبمشاركة المؤسسات والجمعيات والهيئات الخيرية.

وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس والاعضاء في نهاية الاجتماع على كافة الجهود المبذولة من قبل أسرة المؤسسة والمبادرات التي قامت بها لدعم الاسر المعوزة والمستحقة والتي ساهمت في دعم مسيرة العمل الخيري والانساني.

ووجه سموه بمتابعه ما جاء في الاجتماع وتبني مشاريع جديدة لزيادة الإيرادات والموضوعات الأخرى وضرورة مشاركة جهات الاختصاصفي هذا السان.

ودعا سمو ولي عهد عجمان لتفعيل برنامج المساعدات مع جميع الجمعيات والهيئات العاملة في الإمارة لمنع الازدواجية في دعم الفئات المستحقة من المؤسسات الخيرية.

- ط -.


وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان