تاريخ شركة هيونداي موتور

الامارات 7 - تأسست شركة هيونداي موتور كشركة هندسية ومقاولات في عام 1947. في البداية، كانت تعمل في مجال البناء والمقاولات ولم تكن مختصة بتصنيع السيارات اسم هيونداي يأتي من الكلمة الكورية "هيون" التي تعني الحديثة و"داي" التي تعني العصور، مما يعكس رغبة الشركة في تقديم التكنولوجيا والتقدم في العصور الحديثة.

في عام 1967، تأسست شركة هيونداي موتور رسميًا وبدأت بإنتاج السيارات. في البداية، قامت بتجميع سيارة فورد كورتينا بالتعاون مع شركة فورد موتور. ومع مرور الوقت، قررت هيونداي تصنيع سياراتها الخاصة، وأصدرت سيارة "بوني" (Pony) في عام 1974.

بدأت هيونداي توسيع نطاقها العالمي في الثمانينات، حيث دخلت أسواقًا عالمية مثل المملكة المتحدة وكندا. كانت سيارة "بوني" ناجحة بشكل كبير في الأسواق الكندية. كما أطلقت هيونداي سيارة "إكسل" في الولايات المتحدة في عام 1986.

في عقد الثمانينات، أنتجت هيونداي سيارات مثل "سوناتا" وبدأت بتصديرها إلى العديد من الأسواق العالمية. توسعت الشركة أيضًا في مجال البحث والتطوير وأنشأت مراكز للتصميم في مختلف أنحاء العالم.

منذ العام 2000 وما بعده، استمرت هيونداي في توسيع نطاق أعمالها وتطوير تكنولوجيا السيارات. أصبحت هيونداي شركة عالمية رائدة في صناعة السيارات، وقد تمتعت بشعبية كبيرة في العديد من الأسواق حول العالم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان