أقدم شركات إنتاج سيارات في العالم

الامارات 7 - إليك قائمة ببعض أقدم شركات إنتاج السيارات في العالم:

1. شركة فورد (Ford): تأسست في عام 1903 في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد قام هنري فورد بإنتاج أول سيارة فورد تعمل بمحرك بنزين في عام 1908، وكانت سيارة فورد موديل T هي واحدة من أولى السيارات التي أصبحت متاحة للجمهور بأسعار معقولة وأحدثت ثورة في صناعة السيارات.

2. شركة كاديلاك (Cadillac): تأسست في عام 1901 في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعتبر كاديلاك واحدة من أقدم العلامات التجارية للسيارات الفاخرة في العالم.

3. شركة مرسيدس بنز (Mercedes-Benz): تأسست في عام 1926 في ألمانيا، ولكن تاريخها يعود إلى عام 1886 عندما قدمت أول سيارة تعمل بالبنزين في العالم. مرسيدس بنز معروفة بتصنيع السيارات الفاخرة والعالية الجودة.

4. شركة فيات (Fiat): تأسست في عام 1899 في إيطاليا، وهي واحدة من أقدم الشركات المُصنعة للسيارات في العالم. فيات تمتاز بتاريخها العريق في صناعة السيارات والإبداع في التصميم.

5. شركة رينو (Renault): تأسست في عام 1899 في فرنسا. شركة رينو تعد واحدة من أهم الشركات الفرنسية في صناعة السيارات وقد قدمت العديد من السيارات الشهيرة على مر العقود.

6. شركة تاترا (Tatra): تأسست في عام 1850 في جمهورية التشيك. تعتبر تاترا من أوائل الشركات التي بدأت في تصنيع السيارات والمركبات.

7. شركة بيجو (Peugeot): تأسست في عام 1810 في فرنسا، وبدأت في تصنيع السيارات في عام 1882. بيجو تعد واحدة من أقدم الشركات المُصنعة للسيارات في العالم.

8. شركة أوبل (Opel): تأسست في عام 1862 في ألمانيا. أوبل تمتلك تاريخًا طويلًا في صناعة السيارات وتعتبر جزءًا من مجموعة شركة جنرال موتورز.

هذه هي بعض الشركات القديمة التي ساهمت في تشكيل صناعة السيارات على مر العقود وما زالت تُصنع سيارات ذات جودة عالية حتى اليوم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان