عيادات منطقة هارلي ستريت الطبية تستعرض علاجات جديدة رائدة لمرض الزهايمر المبكر

الامارات 7 - •النتائج المثيرة للتجارب السريرية الجديدة توفر الأمل في التشخيص المبكر

أثبتت أدوية الجيل الجديد في التجارب السريرية الدولية في عام 2023 تباطؤ تطور مرض الزهايمر وأعراضه، حيث سيتم عرض آثار هذه النتائج التاريخية على وباء مرض الزهايمر العالمي خلال معرض الصحة العربي 2024 من قبل الدكتور ماكسويني من هارلي ستريت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمركز Re:Cognition Health's
لقد شارك خبراء Re:Cognition Health بشكل وثيق في العديد من التجارب السريرية الرائدة لهذه العلاجات الفعالة من الجيل الجديد، مع دخول أول هذه العلاجات إلى السوق، والعديد منها حاليًا قيد التطوير، في تجارب سريرية عالمية.
ستقدم الدكتورة ماكسويني تفاصيل منظور جديد ونظرة متفائلة بحذر للمراحل المبكرة من مرض الزهايمر وكيف تغير تعريف المرض تمامًا في ضوء التطورات العلمية الهائلة الحديثة.
وسيشمل ذلك نتائج دراسة "كلاريتي التي أجراها Eisai لـ Lecanemab، ودراسة TRAILBLAZER-ALZ 2 التي أجراها Eli Lilly لـ Donanemab، حيث قامت كلتا الدراستين بتجربة أجسام مضادة وحيدة النسيلة جديدة ضد بروتين أميلويد الدماغ السام، والتي نجحت في إبطاء تطور مرض الزهايمر وأعراضه، وقد أظهرت دراسة TauRx LUCIDITY أيضًا نتائج مثيرة لدواء جديد يستهدف بروتين تاو السام في الدماغ.

وقالت الدكتورة ماكسويني في حديثها قبيل انعقاد معرض الصحة العربي 2024: "هناك كل الأسباب التي تدعونا إلى التفاؤل الحذر، لأن أدوية الجيل الجديد هذه، المتوفرة في المملكة المتحدة وفي التجارب السريرية الدولية، يمكن أن تغير مستقبل الفرد".
وأضافت ماكسويني قائلة: "مع تقدمنا في السن، يعد مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا، إلى حد بعيد للأعراض المذكورة أدناه، ولا توجد أدوية في السوق في المملكة المتحدة لإبطاء تطور هذا المرض وأعراضه. إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض في نفسك أو في أصدقائك أو عائلتك، فمن المهم البحث عن التشخيص في أقرب وقت ممكن. ويمكن تحقيق التشخيص الأكثر دقة على مستوى العالم من خلال الفحص لإجراء تجربة سريرية، وإذا تأكد أنه بسبب الأعراض المبكرة لمرض الزهايمر، فإن نفس التجربة يمكن أن توفر الفرصة لعلاج فعال".
علاوة على ذلك، تتوفر أدوية جديدة في السوق الآن في مراكز الولايات المتحدة الأمريكية التابعة لشركة Re:Cognition Health ومن المحتمل أن تكون في مراكز المملكة المتحدة في عيادات هارلي ستريت في عام 2024. هذا بالإضافة إلى العديد من الأدوية المتطورة والتي من المحتمل أن تكون أكثر فعالية لا تزال قيد التجارب السريرية.
ليكانيماب – تم منح موافقة إدارة الغذاء والدواء للولايات المتحدة الأمريكية عام 2023. حاليًا، قيد المراجعة من قبل الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية للحصول على موافقة المملكة المتحدة.
انضم مرضى مركز Re:Cognition Health إلى مجموعة دراسة عالمية مكونة من 1,795 متطوعًا مصابين بمراحل مبكرة من مرض الزهايمر لتلقي دفعات نصف شهرية من Lecanemab أو الدواء الوهمي، حيث أظهرت النتائج انخفاضًا بنسبة 27% في معدل التدهور المعرفي التدريجي خلال فترة 18 شهرًا بالنسبة لأولئك الذين تناولوا Lecanemab مقارنة بأولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي، كما أعرب الدكتور إيمر ماك سويني، الرئيس التنفيذي والمدير الطبي في Re:Cognition Health، عن سعادته بهذه النتائج مؤكدًا على إمكاناتها ليس فقط كعلاج لمرض الزهايمر في مرحلة مبكرة، ولكن أيضًا لتطوير علاجات جديدة متعددة.
دونانيماب – قيد المراجعة حاليًا من قبل إدارة الغذاء والدواء للموافقة عليه
قامت شركة Re:Cognition Health بإدارة جميع المرضى في المملكة المتحدة الذين أتيحت لهم فرصة الوصول إلى دونانيماب عبر التجربة السريرية Trailblazer 2، والتي سجلت 1,736 مشاركًا في جميع أنحاء العالم، حيث أظهرت النتائج انخفاضًا بنسبة 35% في التدهور المعرفي لدى الأفراد الذين يتلقون دونانيماب، مقارنةً بالعلاج الوهمي إلى جانب انخفاض بنسبة 40% في التدهور الوظيفي المرتبط بأنشطة الحياة اليومية، حيث أظهر الأفراد الذين يعانون من أخف الأعراض المعرفية وقت انضمامهم إلى الدراسة نتائج أكثر إثارة للإعجاب تتمثل في انخفاض أكثر من 60٪ في التدهور الوظيفي، كما سلط الدكتور إيمر ماكسويني الضوء على التطورات المهمة التي تم إحرازها في عقار دونانيماب وقدرته على أن يكون علاجًا رائدًا.
يتم تشجيع الأفراد الذين يعانون من فقدان تدريجي للذاكرة قصيرة المدى وصعوبات في جوانب أخرى من قدرتهم على التفكير على طلب مشورة الخبراء على الفور والتفكير في المشاركة في التجارب السريرية.
هذا وتشير تقديرات المنظمة الدولية لمرض الزهايمر إلى أن 55 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كانوا مصابين بالخرف في عام 2020، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ثلاث مرات بحلول عام 2050، ليصل إلى 152 مليونًا، بسبب شيخوخة سكان العالم.
نستعرض إليكم فيما يلي بعض العلامات التحذيرية المبكرة للخرف:
• فقدان الذاكرة قصيرة المدى: نسيان الأسماء والتواريخ المهمة وتكرار نفس الأسئلة.
• تغيرات في السلوك - قلق غير متوقع وغير معهود وتغيرات في المزاج، وربما يصبحون سلبيين وغير مهتمين، أو يغضبون بسهولة.
• الارتباك الذي قد يشمل فقدان الوقت أو مشاكل في معالجة المعلومات.
• نسيان الكلمات والإصابة بمشاكل في النطق واللغة.
• فقدان الإحساس بالاتجاه، والضياع في بيئة مألوفة والارتباك.
• صعوبة في أداء المهام اليومية (التي تبدو عادية) مثل إعداد كوب من الشاي أو تفريغ أغراض التسوق من البقالة.
• مشاكل في الحساب - إدارة الأموال أو إكمال المبالغ والألغاز البسيطة.
• وضع العناصر في غير مكانها مثل وضع المفاتيح في الفريزر أو الحليب في غسالة الأطباق وعدم القدرة على تتبع الخطوات للعثور عليها.
• صعوبة اتخاذ القرارات والتي قد تتضمن أيضًا اتخاذ قرار خاطئ مع سوء التقدير.
• مشاكل تتعلق بالصور المرئية والوعي المكاني والتي قد تشمل صعوبة قراءة الكلمات أو الحكم على المسافات أو التعرف على تباين الألوان.

سيقام معرض ومؤتمر آراب هيلث 2024 في الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 01 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيكون جناح منطقة عيادات هارلي ستريت الطبية طوال فترة أيام المعرض في جناح المملكة المتحدة في القاعة 2، الجناح رقم F30.

يمكنكم الاطلاع على المجموعة الكاملة لعيادات منطقة هارلي ستريت الطبية المشاركة في معرض آراب هيلث 2024 عبر زيارة لرابط التالي:
https://www.harleystreetmedicalarea.com/arab-health














































شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان