البيئة والمياه تطلق الأطلس المائي الأول في دولة الإمارات خلال معرض ويتكس 2015 .

الامارات 7 - تشارك وزارة البيئة والمياه في الدورة الـ 17 من "معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة" ويتيكس 2015 الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 21 الى 24 أبريل الجاري تحت شعار "في طليعة الاستدامة" .

تأتي مشاركة الوزارة في الدورة الـ 17 من المعرض في سياق تبني دولة الإمارات لنهج "الاقتصاد الأخضر" وتماشيا مع "استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء " التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2012 تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة"والذي ستطلق فيه الوزارة الاطلس المائي الأول من نوعه على مستوى دولة الامارات بالتعاون مع المختصين بجامعة الامارات العربية المتحدة.. باعتباره قاعدة معلوماتية هامة تهدف الى تزويد اصحاب القرار والعامليين في مجال ادارة الموارد المائية والباحثين بأهم المعلومات المتعلقة بالمياه في الدولة. وسيتم عرض البيانات الواردة في الاطلس على شكل خرائط رقمية كوسيلة توضيحية هامة ومبسطة لتعكس وضع الموارد المائية في دولة الامارات.

وسيستعرض جناح الوزارة انجازات الدولة ونهجها بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الاقتصاد والطاقة وادماج البعد البيئي في كافة خطط التنمية وتسليط الضوء على أهم الاستراتيجيات والمبادرات والمشاريع القائمة وقصص النجاح في القطاعات المختلفة كالطاقة والمياه والنفط و الغاز والصناعة والنقل والمباني والسياحة و النفايات و تخطيط الأراضي والزراعة والخدمات المالية و قياس التقدم المحرز الذي حققته الدولة بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

كما ستستعرض الوزارة الاستراتيجية الوطنية للتثقيف والتوعية التي أطلقتها الوزارة مؤخرا والتي تلعب دورا هاما حيث أنها تمثل مظلة للجهود المبذولة في سبيل رفع مستوى الوعي البيئي وتعديل انماط السلوك البشري تجاه مواردنا البيئية في المرحلة القادمة بصورة تسهم على نحو مؤكد في تحقيق أهدافنا الطموحة التي حددتها رؤية الامارات 2021.

كما سيتم عرض 6 أهداف رئيسية ارتكزت عليها الاستراتيجية وبنيت على المعايير الدولية وتطلعات الأطراف المعنية في هذا المجال.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان