حامد بن زايد يزور جناح الامارات المشارك في المنتدى العالمي السابع للمياه بكوريا.

الامارات 7 - كوريا الجنوبية في 12 أبريل / وام/ قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي بزيارة الى جناح دولة الامارات العربية المتحدة المشارك في المنتدى العالمي السابع للمياه الذي تستضيفه مدينة دايجو- غيونغسانغ بكوريا الجنوبية.

واطلع سموه من العارضين والمشاركين في جناح دولة الامارات على الدور القيادي التي تقوم بها الدولة في قطاع المياه وتبنيها للحلول التكنولوجية المبتكرة من أجل تقليل تكاليف واستهلاك وهدر المياه وضمان الأمن المائي في المستقبل وإدارة مصادر المياه في الدولة وأهم الانجازات والمشاريع والبرامج التي يتم تنفيذها في هذا المجال إلى جانب أهم المبادرات التي تنفذها الهيئات والمؤسسات الوطنية المشاركة في الجناح .

واستمع سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان لشرح عن برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار الذي يشارك في المنتدى العالمي السابع للمياه والجهود التي يقوم بها في مجال الابحاث والدراسات والمشاريع في مجال الاستمطار وأهدافه ودوره في مكافحة الجفاف وتحقيق الأمن المائي.

ويهدف برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار إلى تشجيع العلماء والباحثين ومؤسسات البحث العلمي على التفكير بطرق وتقنيات جديدة لتطوير هذا العلم بما يساهم في تحقيق الأمن المائي العالمي .. ويسعى إلى تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة عالميا في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتطوير وسائل .

جدير بالذكر أن " برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار " مبادرة أطلقتها وزارة شؤون الرئاسة بداية عام 2015 ويشرف على تنفيذه المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي وسيتم اختيار حوالي خمسة مشاريع مميزة لتتشارك بمنحة إجمالية قدرها خمسة ملايين دولار أميركي تقدم خلال فترة التنفيذ التي تمتد لثلاث سنوات.

كما اطلع سموه على العديد من التقنيات المبتكرة التي جرى تطويرها بهدف التصدي للتحديات المترابطة للمياه والطاقة بما في ذلك برنامج "مصدر" التجريبي لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة الذي سيتم عرض نموذج عنه في جناح دولة الإمارات.

وأعرب سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عن سعادته بالمبادرات التي تعرضها دولة الامارات العربية المتحدة في هذا المنتدى والتي تعكس الوجه الحضاري للدولة وسعيها لبذل الجهود والتعاون مع المجتمع الدولي لإيجاد الحلول المناسبة لتحقيق أمن المياه وتقديم رؤيتها في تحقيق الاستدامة ومواجهة التحديات المستقبلية في مجالات المياه والطاقة والبيئة باعتبار هذه العناصر أركان أساسية في التنمية والازدهار والتقدم.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها الجهات الوطنية المشاركة في هذا الحدث وأثنى سموه على خططها وبرامجها التي تصب في خدمة استراتيجية الدولة في الاستدامة والابتكار وتشجيع المبادرات التنموية المختلفة التي تساهم في نهضة وتطور الدولة.

وشملت جولة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أيضا زيارة عدد من أجنحة الدول المشاركة والمؤسسات الدولية وإطلع خلالها على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الحفاظ على المياه وأهم الأفكار والمشاريع التي يتم تنفيذها في هذا المجال.

رافق سموه خلال الجولة معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه و معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة مصدر وسعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية - مع - ماس -


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا