إعمار العقارية توافق على توزيع أرباح نقدية وتعيد انتخاب مجلس الإدارة.

الامارات 7 - وام / صادقت الجمعية العمومية لشركة " إعمار العقارية " خلال اجتماعها السنوي الـ/ 17 / الذي عقدته في دبي الليلة الماضية على توزيع أرباح نقدية بنسبة / 15 / في المائة من رأس مال أسهم الشركة على المساهمين أي ما يعادل مليارا و/ 74 / مليون درهم " 292 مليون دولار أميركي " .

كما أعادت الجمعية العمومية انتخاب مجلس الإدارة الحالي برئاسة سعادة محمد العبار ووافقت على خفض عدد أعضاء مجلس الإدارة من / 11 / عضوا إلى / 10 / أعضاء.

ويضم المجلس الجديد أيضا كلا من حسين أحمد ضاعن القمزي وأحمد جمال حسن جاوه وجمال ماجد خلفان بن ثنية وأحمد ثاني راشد المطروشي ومروان إقبال محمد عبدالله عابدين وجمال حامد ثاني بطي المري وعارف عبيد سعيد الدحيل المهيري وعبدالرحمن حارب راشد الحارب وعبد الله سعيد بن ماجد باليوحة.

وقال العبار في كلمة له خلال الاجتماع إن الشركة ستضع جل تركيزها نحو إثراء قيمة استثمارات المساهمين وتعزيز صافي الأرباح الذي وصل ثلاثة مليارات و/ 293 / مليون درهم " 897 مليون دولار ".. خلال العام الماضي متفوقا بذلك على التقديرات الأولية بتحقيق صافي أرباح بقيمة ثلاثة مليارات و/ 67 / مليون درهم " 835 مليون دولار " .

وأضاف أنه // انطلاقا من مكانة " إعمار" كإحدى أكثر الشركات قيمة في العالم مع أصول تزيد قيمتها على / 151 / مليار درهم " 41 مليار دولار ".. فإننا سنبقى على عهدنا مهتدين بالرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي لطالما حثنا على تحدي ذواتنا والمضي قدما نحو تحقيق إنجازات أكبر //.

ولفت العبار إلى أن " إعمار" ـ ومقرها دبي ـ تركز حاليا على مشروعين مشتركين عملاقين في دبي تبلغ قيمتهما الإجمالية أكثر من / 200 / مليار درهم " 55 مليار دولار".

وأوضح أن كلا من "خور دبي" الذي يجري تطويره بالتعاون مع شركة "دبي القابضة" و"دبي هيلز استيت" المشروع المشترك مع "مراس القابضة" يعدان من المشاريع الاستثنائية بحجمهما وأهميتهما على مستوى مدينة دبي.

وأعرب العبار عن ثقته بأن هذين المشروعين سيشكلان عناصر تحفز النمو الاقتصادي في دبي علاوة على دورهما في استقطاب الاستثمارات وتقديم أساليب حياة جديدة فيها ترسخ مكانتها كمدينة المستقبل الذكية في الوقت الذي تنفذ فيه الإمارة مشاريع طموحة لتطوير البنى التحتية استعدادا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020.

وأكد أن الشركة سنواصل استراتيجيتها القائمة على تطوير أصول عقارية مميزة في دبي والأسواق العالمية إذ لديها رصيد من الأراضي بمساحة تتجاوز / 235 / مليون متر مربع مما يتيح لها بناء المشاريع لعشرات السنوات المقبلة.

وذكر أن " إعمار" ستعمل على تطوير مشاريع جديدة سباقة في دبي تساهم في تغطية الاحتياجات الحقيقية للسوق.

وبين أن السوق العقارية تشهد توزانا أكبر مع تنامي الطلب من قبل شريحة جديدة من العملاء تتمثل في المستخدمين النهائيين الراغبين باقتناء منازل بغرض السكن فيها.

وأضاف أن " إعمار " ستطور مشاريع عالية الجودة موجهة نحو الجيل الجديد من المهنيين ورجال الأعمال بالتزامن مع الالتزام الجاد والمستمر بتسليم هذه المشاريع ضمن الأطر الزمنية المحددة وتقديم أفضل خدمات ما بعد البيع وأكثرها كفاءة.

وأشار العبار إلى أن "إعمار" ستستمر في البحث عن الفرص الأمثل لتسييل أصولها ذات الأداء العالي في الأسواق العالمية أخرى إضافة إلى أعمالها في قطاع الضيافة لضمان تحقيق قيمة مستدامة مع استمرارها في تعزيز أدائها ضمن قطاعي مراكز التسوق والضيافة في دبي وأهم الأسواق العالمية.

ووصل إجمالي إيرادات "إعمار" في العام الماضي إلى نحو / 9.9 / مليار درهم " حوالي 2.7 مليار دولار " .. في حين بلغت الإيرادات المستمرة من عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة نحو/ 5.4 / مليار درهم أي ما يعادل نسبته / 54 / في المائة من إجمالي الإيرادات.

وحققت أعمال الشركة في الأسواق العالمية نموا كبيرا إذ وصلت إيراداتها في العام الماضي / 1.9 / مليار درهم " 517 مليون دولار " أي ما نسبته / 19 / في المائة من إجمالي الإيرادات.

وحققت " إعمار " إنجازا تاريخيا في العام الماضي مع توزيع أرباح نقدية بقيمة / 17 / مليارا و/ 120 / مليون درهم " 4.7 مليار دولار " في أعقاب النجاح الاستثنائي الذي سجله الاكتتاب الأولي العام لشركة " إعمار مولز " وإدراجها في سوق دبي المالي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان