جوجل تطرح شريط أدوات الكتابة الصوتية

الامارات 7 - جوجل أطلقت شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد لجهازها اللوحي Pixel Tablet من خلال تطبيق لوحة المفاتيح Gboard. يتيح هذا الشريط الأدوات للمستخدمين الكتابة بصوتهم دون الحاجة إلى عرض اللوحة المفاتيح الكاملة على الشاشة.

يتميز الشريط بتصميمه البسيط والانسيابي والصغير الحجم، حيث يعرض فقط الخيارات الأساسية ولا يشغل مساحة كبيرة على الشاشة. يمكن للمستخدمين تغيير الإعدادات بسرعة، واستخدام الأوامر الصوتية، والتبديل إلى الرموز التعبيرية، والوصول إلى الحافظة.

شريط الأدوات يمكن تحريكه في أي مكان على الشاشة ويعرض اقتراحات نصية قرب مكان الكتابة، مما يسهل عملية الكتابة والتحرير. يحتوي على العديد من الوظائف المفيدة مثل الإعدادات، والأوامر الصوتية، والحافظة، والترجمة.

يمكن للمستخدمين أيضًا التبديل بسرعة إلى لوحة المفاتيح التعبيرية/الرموز التعبيرية أو استخدام الميكروفون لتحويل الكلام إلى نص وإيقافه. الشريط متاح حتى الآن في نسخة التجربة من تطبيق لوحة المفاتيح Gboard برقم الإصدار 13.7 على جهاز Pixel Tablet الذي يعمل بإصدار المنصة الربع السنوي الأول المستقر من نظام التشغيل أندرويد 14.

لم يتضح بعد ما إذا كانت جوجل تنوي جلب هذه الوظيفة إلى هواتف Pixel، ولكن في السابق، ألمحت جوجل إلى إمكانية توفير ميزات مماثلة للهواتف، لذا قد تصبح هذه الطريقة الجديدة للكتابة الصوتية متاحة لمجموعة واسعة من الأجهزة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان