2.2 مليار درهم صافي أرباح مجموعة "اتصالات" خلال الربع الأول من 2015 .

الامارات 7 - وام / بلغت قيمة الأرباح الصافية لمجموعة "اتصالات" خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في / 31 / مارس 2015 - بعد خصم حق الامتياز الاتحادي - /2.2 / مليار درهم مع تحسن هامش الأرباح بنسبة / 17 /% وبنمو سنوي وصلت نسبته إلى /8 /%.. فيما وصلت قيمة الإيرادات الموحدة للربع الأول إلى / 12.9 / مليار درهم وبنمو سنوي وصلت نسبته إلى / 30 / %.

وأعلنت مجموعة "اتصالات" في بيان لها اليوم .. ارتفاع عدد المشتركين فيها بنحو / 28 / مليون مشترك ليصل عددهم الإجمالي إلى / 173 / مليون مشترك مقارنة مع / 145 / مليون مشترك خلال الربع الأول من العام الماضي 2014.

وأضاف البيان أن الارتفاع في الأرباح الصافية يعود إلى مستوى الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء العالي وإلى مكاسب العملات الأجنبية وانخفاض رسوم حق الامتياز الاتحادي.

ووصلت قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال الربع الأول إلى / 6.6/ مليار درهم وبنمو سنوي وصلت نسبته إلى / 33 / % مع تحسن هامش الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة / 51 / %.

كما وصلت قيمة المكاسب المعدلة لكل سهم في الربع الأول من العام الجاري 2015 إلى / 0.25 / وبنسبة زيادة وصلت إلى / 8 / % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقد ارتفعت الإيرادات في دولة الإمارات خلال الربع الأول بنسبة نمو سنوية وصلت إلى / 11 / % لتسجل / 7.2 / مليار درهم وجاء هذا الإرتفاع نتيجة للأداء القوي لقطاعي الاتصالات الصوتية والبيانات في الهاتف الثابت والمتحرك.

أما الإيرادات الموحدة لعمليات "اتصالات" الدولية فقد ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري 2015 لتصل إلى / 5.6 / مليار درهم وبنسبة نمو سنوية وصلت إلى / 69 / % لتمثل بذلك ما نسبته / 44 /% من الإيرادات الموحدة للمجموعة.

أما إيرادات اتصالات المغرب "ماروك تيليكوم" الموحدة فقد وصلت خلال الربع الأول من العام الجاري 2015 إلى / 2.9 / مليار درهم.. واعتمادا على العملة المحلية فقد ارتفعت الإيرادات بنسبة نمو سنوية وصلت إلى /10.2 /% مدعومة بعمليات الاستحواذ الجديدة وبالنمو الذي تحقق في شركاتها الدولية التابعة الأصلية.

وبالنسبة لقاعدة المشتركين الإجمالية لمجموعة "اتصالات" شهدت نموا سنويا وصلت نسبته خلال الربع الأول من العام الجاري إلى / 19 /% ليصل عدد المشتركين إلى 173 مليون مشترك وقد جاء ارتفاع عدد المشتركين بنحو / 28 / مليون مشترك خلال الــ 12 شهرا الماضية نتيجة للنمو القوي لعمليات المجموعة في الإمارات والمغرب ونيجيريا وأفغانستان.

أما في دولة الإمارات فقد ارتفعت قاعدة المشتركين الفاعلين بنسبة نمو وصلت إلى / 4 / % لتصل خلال الربع الأول من العام الجاري إلى / 11.4 / مليون مشترك.

أما بالنسبة لاتصالات المغرب "ماروك تيليكوم" فقد وصل عدد المشتركين نهاية الربع الأول من 2015 إلى / 51.6 / مليون مستخدم وبنسبة نمو سنوية وصلت إلى/ 32 / %.

وواصل مؤشر عدد المشتركين في نيجيريا ارتفاعه بقوة وبنمو سنوي وصلت نسبته إلى / 19 /% حيث وصل عدد المشتركين نهاية مارس 2015 إلى / 22.2 / مليون مشترك.

ومن أبرز التطورات التي شهدتها المجموعة خلال الربع الأول من عام 2015 .. استكمالها بيع عملياتها الستة في "أتلانتيك تيليكوم" إلى اتصالات المغرب "ماروك تيليكوم"و استحواذ "اتصالات" على حصة إضافية في شركتها التابعة "كنار" لتصل حصتها إلى / 92.3 /% إضافة إلى حصول " اتصالات المغرب " على رخصة إطلاق شبكة الجيل الرابع 4G في المغرب.

وفازت المجموعة بجائزتين مرموقتين من جوائز الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة " GSMA " وهما جائزة فئة " أفضل استخدام للهاتف المتحرك في بيع التجزئة" وذلك عن خدمة " المصرف المتحرك - Mobile Cashier " وجائزة "موبايل كونكت لأفضل حلول تصديق وتحقق من الهوية" عن خدمة "موبايل كونكت -Mobile Connect ".

وتعتبر مجموعة "اتصالات" مجموعة الاتصالات الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تطلق شبكة الجيل الرابع " 4G " شبكة التطور بعيد المدى " LTE " والممكنة لخدمات "إي لايف - eLife " عبر تكنولوجيا " VSAT ".

وصادقت الجمعية العمومية لـــ "اتصالات" على اقتراح مجلس الإدارة برفع رأس المال المصرح به من ثمانية مليارات درهم إلى / 10 / مليارات درهم إضافة إلى توزيع أرباح نقدية إجمالية على المساهمين بواقع / 70 / فلسا عن السهم عن العام المالي 2014 وتوزيع أسهم منحة بنسبة / 10/ % وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي وغير العادي الذي جرت فعالياته في 24 مارس الماضي 2015.

وتعاونت المجموعة مع شركاء دوليين لإطلاق برنامج بحث وتطوير الجيل القادم من تكنولوجيا الهاتف المتحرك " 5G " وتم تفعيل خدمة " موبايل كونكت " الأولى من نوعها في المنطقة والخاصة بتوفير الخصوصية الإلكترونية الآمنة على المواقع الإلكترونية عبر معظم عمليات "اتصالات" الدولية وذلك عبر العديد من الشراكات الاستراتيجية الدولية.

وشهد الربع الأولى من 2015 .. الإعلان عن شراكة استراتيجية ترمي إلى تطوير الحلول اللازمة لتوفير خدمات الاتصال الآلي بين الأجهزة وإنترنت الأشياء في الأسواق.

وتقديرا لريادتها في الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا فقد فازت "اتصالات" بجائزة مسابقة "الإمارات للطائرات دون طيار لخدمة الإنسان" من بين عدد من الهيئات الحكومية المشاركة.. فيما تم إطلاق التجارب الخاصة بتطوير تكنولوجيا أحادي الناقل المتقدمة بسرعة / 400 / جيجابت/ ثانية.

**********----------********** وصرح أحمد جلفار الرئيس التنفيذي لمجموعة " اتصالات " إن النتائج المالية القوية التي حققتها المجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري 2015 ستتيح الفرصة ليس فقط للبناء على الأداء القوي الذي تميزت بهالمجموعة في العام الماضي بل ستوفر الأرضية الصلبة للنمو خلال الفترة المتبقية من العام.

وأضاف أن استمرار نمو الإيرادات والأرباح وعدد المشتركين يعتبر استمرارا لنمط النمو المتواصل الذي حققته " اتصالات " العام الماضي.. مؤكدا أنه الأساس المتين الذي سيمكنها من المضي قدما وبثقة كمشغل رائد في الأسواق الناشئة يسعى إلى توفير أحدث التقنيات في كل سوق يعمل به.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات" بأن التوسع في نشر خدمة "موبايل كونكت" التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة وتفعيلها في معظم أسواقها الدولية يسلط الضوء على الدور الريادي والقيادي الذي تضطلع به المجموعة في المنطقة.

وأوضح أنه من خلال قدرتها على حماية الهوية الشخصية الرقمية سواء على الإنترنت أم عبر أجهزة الهواتف المتحركة فإن خدمة " موبايل كونكت " توفر الخصوصية الإلكترونية للشركات ورجال الأعمال والأفراد وبالشكل الذي يمكنهم من القيام بأعمالهم بكل راحة وأمان.. مشيرا إلى أن هذه المبادرات تجسد منهج المجموعة في العمل لاسيما من حيث توفير الحلول المبتكرة وتحقيق التقدم في كل سوق من الأسواق التي نعمل بها.

وقال جلفار في الوقت الذي تواصل فيه عمليات " اتصالات " في المنطقة مسيرة نموها فإن مكانتها في دولة الإمارات لا تزال قوية حيث يواصل عدد المشتركين في مختلف الخدمات التي تقدمها ارتفاعه في الوقت الذي تعمل فيه على إدخال العديد من الحلول الجديدة والمبتكرة إلى مختلف الأسواق الدولية التي تعمل بها.

ولفت إلى أن المجموعة أطلقت خلال الربع الأول من العام الجاري التجارب الخاصة بتطوير تقنيات أحادي الناقل المتقدمة والتي من شأنها أن توفر سرعات عالية لعملائها إضافة إلى الدور الذي ستلعبه في دعم التطور الحكومي نحو الوصول إلى المدن الذكية.

وذكر إنه لجعل مبادرات مثل " مبادرة المدن الذكية " أمرا واقعا فإن ذلك يتطلب التركيز على الابتكار وضخ المزيد من الاستثمارات ومن هنا يوفر أدائها المالي القوي الأساس المتين للتقدم .

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات" أن البيانات هي مستقبل قطاع الاتصالات لذلك يجب إيجاد وتطوير مختلف الوسائل والطرق التي تستطيع من خلالها المجموعة توظيف البيانات بالشكل الذي يحقق مصلحة مشتركيها وفي الوقت نفسه يوفر الحلول المستقبلية التي من شأنها مساعدة الهيئات والمؤسسات الحكومية ورجال الأعمال والأفراد على الاستفادة القصوى منها.

وأشار إلى أن تكنولوجيا الجيل الخامس " 5G " وخدمات الاتصال الآلي بين الأجهزة وإنترنت الأشياء ستوفران إمكانيات كبيرة تتعلق بالكيفية التي تستطيع من خلالها الهيئات والمؤسسات الحكومية تقديم خدماتها ورجال الأعمال القيام بأعمالهم والأفراد التمتع بخدمات تثري تجربتهم اليومية .

وقال جلفار إن النتائج المالية التي حققتها مجموعة " اتصالات " خلال الربع الأول بداية قوية للعام 2015 إلا أنه وتماشيا مع استراتيجية أعمالها سنواصل نشر خدماتها في مختلف الأسواق التي تعمل بها وبالشكل الذي يسهم في تنويع قاعدة إيراداتها وتعزيز ريادتها الدولية.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان