دبي تعتزم استثمار 16 مليار دولار في مشروعات للمياه والطاقة

الامارات 7 - الأناضول
قال سعيد محمد الطاير، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (حكومية)، اليوم الإثنين، إن الهيئة تعتزم تنفيذ حزمة من المشروعات بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 60 مليار درهم ( 16.34 مليار دولار) لإنتاج الطاقة والمياه خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأضاف الطاير، في مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق خطة الهيئة لعام 2021، والتقرير الثاني للإستدامة 2014، أن تلك الاستثمارات ستتضمن إقامة مشروعات في مجال إنتاج الطاقة المتجددة والشبكات الذكية وإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه حتى حلول عام 2020.
وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (حكومية)، أن أغلب المشاريع الكبيرة التي سيتم تنفيذها في إطار تلك الاستثمارات ستتم بالشراكة مع القطاع الخاص، ومن بينها مشروع إنتاج الطاقة بالفحم النظيف، والمرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية لإنتاج 800 ميجاوات من الطاقة عبر الطاقة الشمسية.
وأضاف الطاير، أن من بين أولويات الهيئة خلال السنوات السبع المقبلة تحقيق أهداف إمارة دبي المتكاملة للطاقة بالوصول لنسبة 15% من الطاقة الشمسية، و7% من الطاقة النووية، و7% من الفحم، و71% للفحم النظيف.
ودبي، ثاني أكبر إمارة في دولة الإمارات، فيها القليل من النفط الخام، الموجود منه كميات كبيرة منه موجودة في أبو ظبي.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن هذه الاستثمارات ستشمل أيضاً عدة مشروعات أخري، منها تنفيذ البنية التحتية الداعمة للإمارة لاستضافة معرض إكسبو 2020، والتي تقدر بـ 2.6 مليار درهم.
ومعرض إكسبو، هو تجمع عالمي ينظم مرة كل 5 سنوات يضم مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، ويضم فعاليات تستهدف تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.
ودبى هي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب أسيا التي تستضيف معرض إكسبو العالمي.
وهيئة كهرباء ومياه دبي هي شركة المرافق الوحيدة في دبي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان