" نخيل " تدعو الشباب المواطن الالتحاق بها في بناء مستقبل البلد

الامارات 7 - دعا عبدالله علي بن زايد المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية في " شركة نخيل " .. الشباب الباحثين عن فرص عمل متميزة من الجنسين للالتحاق بالشركة والمشاركة في بناء مستقبل إمارة دبي.

وقال ابن زايد في حوار مع وكالة أنباء الإمارات " وام " بمناسبة مشاركة " نخيل " في فعاليات " معرض الإمارات للوظائف " التي بدأت أمس وتستمر ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي .. إن المعرض يعد بوابة فعالة للالتقاء بالمواطنين الراغبين في تجربة تحديات مشاريع القطاع العقاري والخبرة العملية التي تمكنهم من الاستفادة من دروسها في شتى المجالات.. معتبرا أن تحديات إنجاز المشاريع العملاقة وتحويلها لواقع يتعامل معه الناس يحقق لفريق العمل كما هائلا من المعرفة.

وحول إستراتيجية الشركة بالنسبة للتوطين .. أوضح أن استراتيجية " نخيل " في التوطين تتمثل في تخطيط القوى البشرية وعمليات التوظيف التي تركز على المواطن في طرح الوظيفة الشاغرة وإعطاء الأولوية للمواطنين في شغلها إضافة إلى تعزيز الوظائف في الإدارات المحورية في الشركة والتي تمارس الشركة نشاطاتها الرئيسية من خلالها بالكفاءات الشابة من الخريجين والخريجات لا سيما في وظائف الهندسة المختلفة وقطاعات الأعمال والتأجير والتجزئة وإدارة مراكز التسوق.

وذكر أن الشركة تعمل على زيادة نسبة التوطين باستمرار من خلال استراتيجيتها في إدارة الموارد البشرية حيث بلغت نسبة التوطين في الشركة / 21 / في المائة وتسعى نخيل إلى زيادتها وتطويرها باستمرار من خلال التواصل مع الجامعات حيث تم إجراء نحو / 50 / مقابلة توظيف للخريجين الجدد في أربع جامعات محلية في الفترة الأخيرة.

وبشأن خطة زيادة نسبة المواطنين في " نخيل " و عدد الشواغر المطروحة من خلال المعرض .. أوضح أن خطة الشركة في التوطين تتمحور حول التركيز على دعم الوظائف التخصصية التي تعتمد عليها المشاريع العملاقة التي تطورها الشركة في القطاع العقاري سواء في إقامة المجمعات السكنية ـو المولات ومراكز التسوق المتنوعة في مناطق التطوير الخاصة التي تمتلكها الشركة وتستقطب في هذا الخريجين في مجالات الهندسة المعمارية أو الهندسة المدنية أو الهندسة الكهربائية وكذلك خريجي كليات إدارة الأعمال.

وأضاف أن هذا ما يتطلبه التوسع الذي أطلقته الشركة في تطويرها لمشاريع توسعة مركز ابن بطوطة ومدينة التنين ومشاريع جزر ديرة المتنوعة.

وكشف ابن زايد أن نخيل تطرح حسب خطة الموارد البشرية للعام 2015 ../ 120 / وظيفة متاحة للمواطنين للعام الحالي .. لافتا إلى تواجدهم في المعرض لإجراء المقابلات الشخصية واستقبال الطلبات من خلال فريق الموارد البشرية والفرق المشتركة من مختلفة قطاعات وإدارات الشركة.

وحول ما إذا كان تعيين موظفيين جدد يتم من خلال معرض الوظائف فقط أم أن هناك نسبة من الشواغر تكون مطروحة خلال السنة .. أوضح أن نخيل لاتعتمد على وسيلة أو أسلوب واحد في التعيين فكل وسيلة يمكن من خلالها استقطاب الكفاءات فهي متاحة لكن الفرصة أكبر في معرض التوظيف الذي يحظى باهتمام كبير من المواطنين الراغبين في العمل حيث الالتقاء بين مسؤولي الشركة والذين يتطلعون للحصول على الكفاءات التي ستكون منها قيادات الشركة في المستقبل.

وأشار إلى أن فريق التوظيف في الموارد البشرية يسعى إلى التواصل المباشر مع الأكاديميات والجامعات من خلال الزيارات واللقاءات والمشاركة في الفعاليات للتعرف على الكفاءات المواطنة في سوق العمل.

وعن مدى إسهام المشاريع الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا في زيادة الشواغر ونسبة التوطين على مدى السنوات المقبلة .. أكد المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية في " شركة نخيل " .. أن المشاريع التي أطلقتها "نخيل" خلال الفترة الأخيرة أعطت بعدا آخر في تحديد شكل المستقبل التي تخطط له الشركة المتمثل في المشاريع العملاقة في قطاع التجزئة والضيافة والأبراج السكنية.

واعتبر هذه المشاريع فرصة تعلم واكتساب خبرة كبيرة لقادة المستقبل من الشباب المواطنين .. مشيرا إلى أنها تستهدف تجاوز حاجز الـ/ 50 / في المائة في الوظائف الرئيسية والتخصصية خلال الخمس سنوات القادمة.

وحول المهارات والخبرات التي تبحث عنها " نخيل " في الجيل القادم من موظفيها المواطنين والبرامج التدريبية لهم .. أعرب عن ثقة الشركة في مخرجات جامعاتنا وكلياتنا وثقتها في قدرات وكفاءات شبابنا من الجنسين ..

مؤكدا أن الإرادة الجادة التي يتمتع بها الإماراتي والتي يستلهمها من قيادات دولتنا أمر يشكل مكسبا كبيرا للشركات والمؤسسات في الدولة .

وبشأن البرامج التدريبية .. ذكر أن خطط التدريب تسير في مسارين متوازيين أحدهما للموظفين المستمرين في العمل والذين يتم قياس احتياجاتهم التدريبية سنويا ووضع الخطط لها ورصد الميزانيات اللازمة لتنفيذها والآخر خاص بالخريجين الجدد الذين يكفل لهم برنامج التدريب الخاص المتابعة والدعم لضمان حصوله على الفرصة الكاملة للتعلم واكتساب الخبرة خلال سنة الالتحاق الأولى.

وبخصوص فرص وصول الشباب المواطن للمراكز الإدارية العليا في الشركة ..

قال إن نخيل تركز في شغل المناصب العليا والوظائف الإشرافية على العنصر المواطن حيث تجاوزت نسبة التوطين في المناصب العليا / 75 / في المائة وهذا إنجاز يعتمد على التوطين الفعال بحيث تكون القيادات داخل الشركة من الموطنين المؤهلين التي تعتمد عليهم الشركة كما أن الأفكار الإبداعية التي تمثلت في المشاريع العملاقة التي نالت مباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" قدمتها وطورتها عقول إماراتية تفتخر بها الشركة.

ولفت إلى أن الشركة أجرت العديد من التعديلات على الهيكلية الإدارية للشركة خلال السنوات الخمس الماضية حققت ارتفاعا كبيرا في نسبة التوطين في المناصب القيادية والمناصب الرئيسية بشكل كبير .. مؤكدا أن الفرصة متاحة لقادة المستقبل من الشباب الطموح في شغل هذه المناصب.

وعن استثمارات نخيل خلال الفترة الأخيرة في قطاع الضيافة .. قال ابن زايد أن " نخيل " تتجه بقوة إلى قطاع الضيافة حيث ستطورعدة منشآت فندقية تتوزع في " جزر ديرة " و" نخلة جميرا " و" انترناشيونال سيتي " و" ابن بطوطة مول" وغيرها .

وأضاف أن لديها استثمارات ضخمة في قطاعي التجزئة والتأجير إضافة إلى المجموعة الجديدة من المشاريع في القطاعات السكنية والترفيهية والتجزئة بدبي بمساحة بناء كلية تبلغ أكثر من / 23 / مليون قدم مربعة وذلك في جزر ديرة وسوق التنين " دراغون مارت " وابن بطوطة مول والتي أعلن عنها مؤخرا.. متوقعا أن توفر كل هذه المشاريع فرصا للمواطنين لا سيما في الوظائف الهندسية المختلفة وفي التأجير والتجزئة وإدارة مراكز التسوق.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان