السعودية توافق على خطة لاعادة هيكلة ارامكو

الامارات 7 - قالت قناة العربية التلفزيونية في وقت مبكر اليوم الجمعة ان المجلس الاقتصادي الاعلى في السعودية وافق على اعادة هيكلة لشركة ارامكو النفطية العملاقة المملوكة للدولة تتضمن فصلها عن وزارة البترول.

وذكرت المحطة التلفزيونية المملوكة لسعوديين في حسابها على تويتر "المجلس الاقتصادي يوافق على رؤية (ولي ولي العهد الامير) محمد بن سلمان لإعادة هيكلة ارامكو."

واضافت قائلة "مصادر: إعادة هيكلة أرامكو السعودية تتضمن فصلها عن وزارة البترول."

وعين العاهل السعودي الملك سلمان يوم الاربعاء خالد الفالح الرئيس التنفيذي لارامكو السعودية رئيسا لمجلس ادارة الشركة ووزيرا للصحة في اطار تغييرات واسعة في المناصب القيادية في أكبر مصدر للنفط في العالم.

ولم يعرف حتى الان من سيحل محل الفالح في منصب الرئيس التنفيذي لارامكو والذي شغله منذ يناير كانون الثاني 2009 .

رويترز



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان