"سلامة للتأمين" الإماراتية تتطلع لدخول السوق التركي والتوسع في ماليزيا

الامارات 7 - الأناضول
قال الرئيس التنفيذي للشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة الإمارات" الدكتور صالح جميل ملائكة، إن شركته تتطلع لدخول سوق التأمين التكافلي في تركيا وتدرس التوسع في ماليزيا.
وأضاف ملائكة، في تصريحات لــ "الأناضول" عقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة أمس الخميس إن سوق التأمين التركي يشهد نمواً صحياً في الوقت الحالي مدفوعا بالنمو الاقتصادي وتنامى الطبقة الوسطي في البلاد، مشيراً إلي أن شركته تسعى إلي الاستثمار في هذا السوق الواعد من خلال البحث عن فرص مواتية سواء بالشراكة أو الاستحواذ علي حصص في شركات قائمة.
وأعلن أن الشركة تدرس أيضاً التوسع في السوق الماليزي ولكن في قطاع التأمين التكافلي مباشرة وليس في نشاط إعادة التأمين لا سيما بعد تكبد شركتها التابعة في ماليزيا "بست ري" خسائر حادة منذ عام 2012 وحتى الآن لتعرضها لمطالبات بسبب فيضانات تايلاند قبل ثلاثة أعوام.
وتلتزم شركة التأمين التكافلي (الإسلامي) بأحكام الشريعة الإسلامية التي تحظر التعامل بالفائدة والمضاربات النقدية الخالصة وتمنع الاستثمار في الخمور والقمار.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة" لـــ "الأناضول" أنه تم الانتهاء مؤخراً من تأسيس شركة تكافل عائلي تابعة لها وهي شركة مصر الإمارات للتأمين علي الحياة برأسمال 60 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تبدأ أعمالها خلال العام الحالي.
وتعمل "سلامة " في السوق المصري منذ عام 2002 من خلال شركة بيت التأمين المصري السعودي وهي إحدى الشركات التابعة لها وأول شركات التأمين التكافلي بمصر.
ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة "سلامة" البالغ رأسمالها 1.2 مليار درهم، في تقديم كافة أنواع أعمال التكافل العامة وتكافل الأسرة وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية.
وتعد الشركة أكبر مجموعة تكافل في العالم من ناحية التغطية التأمينية والأموال المتاحة (الرسملة) علي حد سواء، وتعمل الشركة في أسواق الإمارات والسعودية والبحرين ومصر والجزائر وتونس والأردن وماليزيا والسنغال. وقامت ستاندرد أند بورز برفع التصنيف الائتماني لشركة "سلامة" إلي "BBB + " مع نظرة مستقبلية مستقرة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان