منصور بن محمد يفتتح رسمياً النسخة الثالثة والعشرين من معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط
الامارات 7 - افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي الصحية رسمياً النسخة الثالثة والعشرين من معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق .الأوسط، أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تشهد نسخة 2024 من الحدث مشاركة أكثر من 900 شركة عارضة من أكثر من 40 دولة، حيث سيستعرضون من خلاله آخر وأحدث الابتكارات المخبرية عبر ثماني فئات من المنتجات، والتي تشمل كلاً من: المستهلكات والسلع الاستهلاكية، وطب الطوارئ، والتصوير والتشخيص، والرعاية الصحية والخدمات العامة، وتكنولوجيا المعلومات، والمختبرات، والمعدات والأجهزة الطبية والصيدلة والتغذية.

وتعليقاً على افتتاح المعرض قال توم كولمان، مدير معرض مجموعة إنفورما ماركيتس للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “كان العام الماضي عاماً قياسياً بالنسبة لميدلاب الشرق الأوسط، حيث تم تحقيق صفقات بقيمة 1.9 مليار درهم إماراتي، وبناءً على هذا النجاح فإننا نتوقع زيادة بنسبة 20٪ في أعداد الزوار هذا العام، كما لدينا بعض الفعاليات الجديدة والمثيرة التي تمت إضافتها إلى نسخة هذا العام والتي ستعزز بدورها العرض الشامل للعارضين والحضور".
وتأكيدًا على التزام ميدلاب الشرق الأوسط بالابتكار، فقد تمت إضافة منطقة ومؤتمر جديدين، حيث تم إضافة منطقة طب الجيل القادم إلى المعرض هذا العام والتي تقام بالشراكة مع شركة إكسبريس ميد للتشخيص والأبحاث، وتشغل مساحة عرض تبلغ 1500 متر مربع وتضم أكثر من 100 عارض، حيث ستتم مناقشة عدة موضوعات خلال مؤتمر طب الجيل القادم تشمل كلاً من: طب الجينوم والطب الدقيق وطول العمر ومكافحة الشيخوخة.

سيوفر مؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط 2024 التعليم والحلول لتطوير المهارات المختبرية وتحسين وظائف المختبر من خلال انعقاد 12 مؤتمرًا، حيث يعد الحدث كأكبر مؤتمر للمختبرات الطبية متعدد المسارات والمعتمد من قبل التعليم الطبي المستمر على مستوى العالم ويضم أكثر من 130 متحدثًا محليًا ودوليًا.

يتضمن برنامج المؤتمرات لهذا العام 12 مؤتمراً يشمل كلاً من: طب الجيل القادم، وإدارة المختبرات، وإدارة جودة المختبر، والكيمياء السريرية، وعلم المناعة، وعلم الدم، وعلم الأحياء الدقيقة السريري، وتفسير الجينوم السريري، وطب نقل الدم، وعلم الأنسجة، ومستقبل المختبر والاستدامة في المختبر.

في صباح يوم افتتاح معرض ميدلاب الشرق الأوسط، استضافت شركة فروست آند سوليفان جلسة نقاشية حول "الاستثمارات الإستراتيجية وفرص النمو: إعادة تشكيل مستقبل صناعة المختبرات وأدوات التشخيص في الشرق الأوسط".

وقد ناقشت اللجنة المتميزة المؤلفة من نخبة قادة الرعاية الصحية في ثينك تانك موضوعات الصناعة الرئيسية بما في ذلك المحركات والتحديات الرئيسية التي تواجه صناعة المختبرات والتشخيص في الشرق الأوسط والتقنيات المتوقعة لدفع النمو في الصناعة في السنوات المقبلة بحضور ممثلين عن شركات: آبوت وراندوكس وثيرمو فيشر وكليفلاند كلينك.

وفي مكان آخر من المعرض، ناقش الدكتور بيرني كروال، الرئيس المنتخب للكلية الملكية لعلماء الأمراض في المملكة المتحدة "استراتيجيات لضمان أن الاختبارات المعملية مركزة وآمنة" في مؤتمر إدارة المختبرات، بينما تحدثت الدكتورة لبنى الزدجالي، استشارية أمراض الدم من جامعة السلطان قابوس للسرطان الشامل مركز مسقط من خلال مؤتمر أمراض الدم عن نظم المعلومات المخبرية لأمراض الدم.

















[06-02-2024 12:08 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :