قيادي في طالبان يؤكد مصرع الملا منصور

الامارات 7 - - وكالات
أكد قيادي كبير في طالبان الأفغانية مقتل زعيم حركة طالبان في الغارة التي شنها الطيران الأمريكي مساء الجمعة على موكبه داخل الأراضي الباكستانية بطائرة دون طيار، وفق ما نقلت وكالة أسوشيتيد برس عن الفيادي في الحركة الملا عبد الرؤوف.

وقال عبد الرؤوف للوكالة إن "الملا أختر منصور قُتل في الغارة الأمريكية التي استهدفته مساء الجمعة، على الحدود الأفغانية الباكستانية".

وكانت طالبان نفت خبر مقتل زعيمها في الغارة الأمريكية.

وارتقى الملا منصور أختر إلى قيادة التنظيم رسمياً في أغسطس (آب) الماضي، بعد إعلان وفاة زعيم التنظيم السابق الملا عمر الذي مات قبل ثلاث سنوات من اعتراف الحركة بموته.

وأكدت السلطات الأفغانية من جهتها منذ مساء السبت مصرع القيادي الأفغاني الذي وصفه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري" بالخطر على القوات الأمريكية في أفغانستان".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت في بيان مساء السبت، إن أختر "يشكل بمواقفه المتشددة عقبة في طريق السلام والمفاوضات بين الحكومة والمتمردين عليها".



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان