" دبي القضائي " يطلق دبلوم التأهيل المهني للموجهين الأسريين

الامارات 7 - أطلق معهد دبي القضائي برنامج " دبلوم التأهيل المهني للموجهين الأسريين " الذي يهدف تطوير الجوانب العملية والتطبيقية وتعزيز المعارف والخبرات المتعلقة بالأحكام الشرعية والقانونية المتعلقة بعمل الموجه الأسري في إطار قانون الأحوال الشخصية الإماراتي وتطبيقات القضاء.

وأكد القاضي الدكتور جمال حسين السميطي مدير عام معهد دبي القضائي..أن الأسرة تحتل مكانة خاصة في دستور دولة الإمارات .. منوها بأن جزءا من اهتمام الدولة بالأسرة يتمثل في رفع كفاءة جميع المعنيين الذين سيكون لهم دور في احتواء المشاكل الأسرية .

وأضح أن هذ الدبلوم يأتي لسد الفجوة لدى المشتغلين في مجال التوجيه الأسري ورفدهم بالأحكام الشرعية والقانونية والمهارات العلمية والسلوكية اللازمة لتطبيق أفضل الممارسات لحل الخلافات الأسرية وديا فضلا عن حماية المجتمع الإماراتي من الظواهر السلبية المؤدية إلى التفكك والطلاق .

وأشار السميطي إلى أن معهد دبي القضائي حرص فى إعداد وتصميم البرنامج النوعي الجديد على الاستفادة من خبرة المعهد الواسعة في مجال التأهيل والتدريب القانوني في سبيل ضمان وضع منهجية تدريبية قائمة على الجمع بين الجوانب النظرية والعملية وذلك من خلال المحاضرات القصيرة والتدريب العملي وجلسات الحوار والنقاش ودراسات الحالة وجلسات العصف الذهني ومجموعات العمل والعروض المباشرة .

وتستهدف المنهجية التدريبية الارتقاء بمستوى قدرات المتدربين وتعزيز الاتجاهات السلوكية وتحسين المعارف القانونية لديهم وفق أسس علمية دقيقة تضمن تمكينهم من القيام بدورهم بالشكل الأمثل وإنجاح رسالتهم السامية في حل المشكلات الأسرية والحفاظ على استقرار الأسرة.

وتم فتح باب التسجيل أمام الراغبين للالتحاق بالدفعة الأولى من برنامج "دبلوم التأهيل المهني للموجهين الأسريين" من الذكور والإناث من مواطني دولة الإمارات ويستمر التسجيل حتى يوم / 29 / من شهر يناير الجاري.

و يشترط في المتدرب أن يكون متزوجا وحسن السيرة والسلوك و ألا يقل عمره عن / 25 / عاما وحاصلا على مؤهل جامعي بتقدير جيد على الأقل..كما يتوجب على المتقدم النجاح في اجتياز المقابلة الشخصية التي سيتم بموجبها تحديد أسماء المؤهلين للانتساب إلى الدبلوم.

يذكر أن " دبلوم التأهيل المهني للموجهين الأسريين " الذي سيقام على مدى ثمانية أسابيع بواقع / 96 / ساعة يستند إلى مجموعة من المساقات التعليمية الداعمة لعمل التوجيه الأسري بما فيها الأحكام الخاصة بعقد النكاح وأحكام النفقة والحضانة وعلم النفس الأسري ومهارات الإرشاد والإصلاح الأسري ومهارات التواصل والتحاور والإقناع ولغة الجسد والنظام الإلكتروني لعمل لجان التوجيه الأسري في محاكم دبي .

المصدر:وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان