منفذ هجوم نيويورك الإرهابي .. "سائق أوبر ودود"

الامارات 7 - - حددت السلطات الأمريكية هوية المشتبه فيه بالاعتداء الإرهابي الذي وقع في مدينة نيويورك الأمريكية، مساء الثلاثاء، على أنّه مواطن أوزبكي، يبلغ من العمر 29 عاماً.

وقُتل ثمانية أشخاص، وأُصيب 11 آخرون بجروح، عندما قام سائق "بيك أب" بدهس راكبي دراجات ومشاة، بالقرب من مركز التجارة العالمي، قبل أن يصدم حافلة مدرسية.

وبحسب السلطات، فإنّ السائق أُصيب في البطن برصاص الشرطة، والتي أطلقت النار عليه بعد أن قفز من الشاحنة، حاملاً على ما يبدو، مسدسا وهمياً في كل يد، وصرخ وفق ما قال شهود "الله أكبر!". وقد خضع المشتبه به لعملية جراحية، ومن المرجّح بقاؤه على قيد الحياة.

وحدّد مسؤولون أميركيون تحدّثوا لـ"أسوشييتد برس"، بشرط عدم ذكر أسمائهم، هوية المشتبه به على أنّه سيف الله حبيب الله فيتش سايبوف، وقالوا إنّه وصل من أوزبكستان في 2010.

مذكرة في الشاحنة
ونقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية، عن مصادر إنفاذ القانون قولها، إنّ المهاجم ترك مذكرة في الشاحنة، ادعى فيها أنّه ارتكب الاعتداء في نيويورك، نيابة عن تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت مصادر لوسائل إعلام محلية، أنّ لدى المشتبه به رخصة قيادة من ولاية فلوريدا، ولكن يقال إنّه يعيش في باترسون بولاية نيوجيرسي مع أسرة.

زوجة وطفلان
وقال سكان المنطقة إنّه كان لسايبوف زوجة وطفلان صغيران، بينما قال أحد أصدقائه لصحيفة "نيويورك بوست"، إنّ سايبوف كان سائقاً في شركة "أوبر"، وكان "ودوداً للغاية".

وأضاف كوبيلغون ماتكاروف (37 عاماً)، للصحيفة، إنّه التقى سايبوف في فلوريدا قبل خمسة أعوام، وتعزّزت الروابط بينهما بفضل خلفيتهما المشتركة.

وتابع ماتكاروف الذي تحدّث للصحيفة عن طريق الهاتف من منزله فى مياميسبرغ بولاية أوهايو، قائلاً إنّه "رجل جيد جداً وودود للغاية... إنّه مثل الأخ الصغير... ينظر إليّ كمثل الأخ الأكبر". وأضاف ماتكاروف "أطفالي يحبّونه أيضاً، إنّه يلعب دائماً معهم. يلعب معهم طوال الوقت".

أوبر
من جهتها أكدت "أوبر"، أنّ سايبوف كان واحداً من السائقين لديها، موضحة أنّه اجتاز فحصاً حول خلفيته، وتم حظر سايبوف الآن من تطبيق الشركة. وأكدت الشركة، أنّها تتواصل مع السلطات من أجل تقديم مساعدتها الكاملة، مشيرة إلى أنّها "استعرضت بقوة وبسرعة" تاريخ المشتبه به مع "أوبر".

ووفقاً لصحيفة "نيويورك بوست"، فقد عثر داخل الشاحنة الصغيرة المستأجرة لتنفيذ الاعتداء على منشورات بالعربية تعلن "الولاء لتنظيم داعش"، فضلا عن صورة لراية التنظيم المتطرف.
24



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان