العثور على روسي ثانٍ منفي ميتاً في ظروف غير واضحة في لندن

الامارات 7 - - أفادت وسائل إعلام بريطانية وروسية العثور على الروسي المقيم في المنفى نيكولاي غلوشكوف، وهو شريك سابق لرجل الأعمال بوريس بيريزوفسكي، ميتاً الإثنين في ظروف لم تتضح في لندن.

وأعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية في بيان الثلاثاء عن فتح تحقيق "بشكل احترازي وبسبب العلاقات التي كان يقيمها هذا الرجل" لكن من دون الكشف عن هويته.

وبحسب صحيفة "الغارديان" فإنه غلوشكوف (68 عاماً) وهو روسي نال اللجوء السياسي في بريطانيا عام 2010.

ونقلت صحيفة كوميرسانت الروسية عن ابنته ناتاليا أن جثته تحمل آثار خنق.

ويأتي ذلك في ذروة التوتر بين لندن وموسكو حول تسميم العميل الروسي السابق ساكريبال في 4 مارس (آذار) بغاز أعصاب عسكري في ساليزبري جنوب غرب بريطانيا، في هجوم نسبته لندن إلى روسيا.

وأكدت الشرطة البريطانية أن ليس لديها "دليل على علاقة (وفاة غلوشكوف) بالحادث في ساليزبري".

وحكم على غلوشكوف المدير السابق في شركة ايروفلوت الروسية في التسعينيات، بالسجن ثماني سنوات غيابيا في مارس (آذار) 2017 أمام القضاء الروسي الذي أمر بدفع 20 مليون دولار صودرت في نهاية التسعينيات من حسابات في سويسرا، لشركة الطيران.

والملاحقات بتهمة اختلاس أموال على حساب ايروفلوت أطلقت عام 1999 فيما كان غلوشكوف من شركاء بوريس بيريزوفسكي. وقطب الأعمال هذا الذي أصبح معارضاً للكرملين عثر عليه مشنوقاً في منزله قرب لندن في مارس (آذار) 2013. وكان غلوشكوف شكك في فرضية انتحاره.

ا ف ب



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان