ما هي قصة عيد الهالوين

الامارات 7 - تاريخ عيد الهالوين يعود إلى ما قبل 2000 عام، حيث بدأت جذوره في الجزر الأوروبية مثل إيرلندا وبريطانيا وفرنسا، وكانت ترتبط بمهرجان ديني يُسمى "سامهاين" (Samhain) الذي كان يُقام بمناسبة انتهاء موسم الحصاد وبداية سنة جديدة.

في هذا المهرجان، كان السلتيون، الذين كانوا يعيشون في تلك المناطق، يعتقدون أن حدود بين عالم الأموات والأحياء تتلاشى في هذا اليوم، وأرواح الأموات تعود لزيارة الأرض. لذلك كانوا يحتفلون بطرق غريبة، بما في ذلك إشعال النيران وتقديم القرابين من محاصيل وحيوانات للآلهة السلتية وارتداء أزياء غريبة لصد أرواح الأموات والوحوش الشريرة.

بعد ذلك، تأثر عيد الهالوين بالتقاليد المسيحية، حيث تم ربطه بعيد جميع القديسين في القرن الثامن. ومن ثم، تطور هذا الاحتفال ليصبح عيد الهالوين الحديث الذي نعرفه اليوم.

تشتمل مراسم الاحتفال بعيد الهالوين على العديد من الأنشطة والطقوس، مثل ارتداء أزياء تنكرية، وزيارة المقابر، وإقامة حفلات، والقيام بخدع أو حلوى في منازل الجيران. تُعتبر اليقطينات أحد الرموز الشهيرة لعيد الهالوين، حيث يُنقش على اليقطينات ويضاء من داخلها لإعطاء مظهر مرعب.

عيد الهالوين يُعد واحدًا من الاحتفالات الشعبية في العديد من البلدان، ويتميز بتنوع التقاليد والطقوس حول العالم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان