قصة عيد الحب

الامارات 7 - قصة عيد الحب لها العديد من الجذور والأساطير التي ترتبط بتاريخه وتطوره على مر العصور. واحتفالًا بعيد الحب الذي يصادف في 14 فبراير من كل عام، نجد أن أحد أشهر القصص المرتبطة بهذا العيد هو قصة القديس فالنتين (Saint Valentine).

قصة القديس فالنتين:
- تعود هذه القصة إلى القرن الثالث الميلادي، حيث كان يحكم الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني. كانت روما في ذلك الوقت تخضع للحروب المتواصلة، وكانت القوات الرومانية تحتاج إلى جنود جدد.
- كان الإمبراطور كلوديوس يعتقد أن الجنود العزاب أكثر تفرغًا واهتمامًا بواجبهم العسكري، لذا قرر منع الشباب من الزواج.
- ومع ذلك، رفض القديس فالنتين هذا القرار وبدأ يقدم المساعدة للشبان الذين يرغبون في الزواج. قام بإجراء الزيجات بسرية وبدون علم الإمبراطور.
- عندما اكتشف الإمبراطور كلوديوس هذا الأمر، أمر بسجن القديس فالنتين وإجراء تنفيذ الحكم بإعدامه. وفي سجنه، قيل أنه أجرى معجزة بشفاء ابنة حارس السجن وأعاد رؤيتها، وعلى وفق هذه القصة، كتب القديس فالنتين رسالة إلى الفتاة بتوقيع "من فالنتين، حبك"، مما يعتبر الأصل الأسطوري للعبارة الشهيرة "عيد الحب".
- تم تنفيذ حكم الإعدام بإعدام القديس فالنتين في 14 فبراير من عام 269 ميلادي.

هذه هي واحدة من العديد من الأساطير والقصص المرتبطة بعيد الحب، والتي أدت في نهاية المطاف إلى تطوير الاحتفال بالحب وتبادل الرسائل العاطفية والهدايا بين الأزواج والأحباء في هذا اليوم. تاريخ عيد الحب قد تطور عبر القرون، وأصبح مناسبة تحتفل بها العديد من الثقافات والدول حول العالم بطرق مختلفة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان