تاريخ اليوم العالمي للشجرة

الامارات 7 - اليوم العالمي للشجرة هو مناسبة تحتفل بها العديد من الدول حول العالم للتوعية بأهمية الأشجار والغابات في حياة البشر والبيئة. الفكرة الأولى لإحياء هذا اليوم اقترحها الصحفي ورجل السياسة الأمريكي جوليوس سترلينج مورتون في القرن التاسع عشر. في عام 1872، قام مورتون بتنظيم حدث في ولاية نبراسكا الأمريكية لزراعة الأشجار والتشجير. وبعد ذلك، اقترح تخصيص يوم سنوي لهذا الحدث، وهكذا بدأ الاحتفال باليوم الوطني للشجرة في الولايات المتحدة.

تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للشجرة يختلف من دولة لأخرى. على سبيل المثال:

1. في الولايات المتحدة، يُحتفل باليوم الوطني للشجرة في آخر جمعة من شهر أبريل.

2. في كندا، يحتفل بيوم الشجرة الوطني في اليوم الثاني من شهر مايو.

3. في الهند، يحتفل باليوم الوطني للشجرة في الأول من يوليو.

4. في اليابان، يُعيدون زراعة الأشجار والغابات في السابع من نيسان (إبريل).

5. في أستراليا، يُحتفل بيوم الشجرة الوطني في الأول من سبتمبر.

تاريخ اليوم العالمي للشجرة يتغير من دولة لأخرى، وتهدف هذه المناسبة إلى تشجيع زراعة الأشجار والعناية بالبيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان