الموسيقى في الحضارة الرومانية

الامارات 7 - في الحضارة اليونانية، كانت الموسيقى تشكل جزءاً أساسياً من الحياة اليومية والفنون. كان اليونانيون يولون اهتماماً كبيراً للفنون والموسيقى، حتى وصلت هذه الاهتمامات إلى مستوى الحكومة التي كانت تنظم القواعد الموسيقية وتدعم الموسيقيين. وكان للموسيقيين مكانة مرموقة في المجتمع، حيث كان يُعتبر الشخص الماهر في الموسيقى شخصاً مثقفاً، بينما كان الشخص غير الملم بالموسيقى يُعتبر غير مثقف. وترتبط الموسيقى في حياة اليونانيين بكل جوانب الحياة، فكانت لكل آلهة ترانيم خاصة بها، وكانت هناك مدائح موسيقية لكل حالة شعورية وحدث من الحياة اليومية.

وكانت لليونانيين اهتمام كبير بالآلات الموسيقية، حيث كانوا يستخدمون مجموعة متنوعة من الآلات مثل القرع والناي وآلة البوق والآلات الوترية. وكانوا يربطون بين المقام الموسيقي والحالة الشعورية التي يودون التعبير عنها.

ومن أهم إسهامات الإغريق في مجال الموسيقى كان ابتكارهم للقيم الرياضية للأبعاد الموسيقية، حيث ربطوا بينها وبين الظواهر الطبيعية والكونية. وكان للفيلسوف بيثاجوراس الدور الكبير في هذا الابتكار، حيث وصل إلى صيغ رياضية ترجع إليها جميع القيم الفيزيائية المتعلقة بالصوت والموسيقى.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان