نبذة عن موسيقى العصر الحديث

الامارات 7 - ظهرت موسيقى العصر الحديث في السبعينيات، حيث ازداد اهتمام الشباب الغربي بالديانات الشرقية والممارسات الروحانية مثل التأمل واليوغا. تأثرت هذه الموسيقى بالتوجهات الروحية والتدليك واستخدام أصوات الطبيعة مثل الرياح وأمواج المحيط.

تعتبر موسيقى العصر الحديث مشتقة من خلفية تاريخية تمتد لآلاف السنين، حيث تجمع بين العناصر المهدئة والحسية والرومانسية. ورغم ارتباطها بالمسائل الصوفية، إلا أنها غالبًا ما تلقى إستخفافًا من بعض المستمعين.

تركز موسيقى العصر الحديث على الهدوء والاسترخاء، حيث تتألف من الآلات الصوتية والأجهزة الإلكترونية والأصوات الطبيعية. تتجنب الموسيقى الإيقاعات المتكررة وتتداخل مع الأنواع الأخرى. تعبر عن رؤى مستقبلية إيجابية وتتجنب التركيز على المشاكل والقضايا السياسية.

تتميز موسيقى العصر الحديث بالسلام والهدوء، وتحتوي على أجواء هادئة ومسالمة. تستخدم الأدوات الصوتية والإلكترونية، وتشمل أصوات الطبيعة كجزء من تكوينها. تُستخدم كخلفية لممارسات التأمل الروحي.

مع نشوء موسيقى العصر الحديث في السبعينيات، ظهرت شركات وجوائز تعزز هذا النوع الموسيقي. وتشير محطات مهمة إلى تاريخها، مثل تأسيس Windham Hill Records في عام 1976 وإضافة فئة لموسيقى العصر الحديث في جوائز الجرامي عام 1987.








شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان