طـريقة الزربيان العدني

الامارات 7 - اليك طريقة تحضير الزربيان العدنيّ:
وقت التحضير 20 دقيقة وقت الطهي 40 دقيقة
تكفي لـ 4 أشخاص
درجة الصعوبة: سهل

المكوّنات:
- أربعة صدور من الدجاج منزوع العظم.
- حبتان من البطاطا المقلية والمقطّعة إلى مكعبات متوسّطة الحجم.
- ثلاثة أكواب من أرز بسمتي المغسول والمنقوع لمدّة نصف ساعة.
- بصلة مفرومة فرماً ناعماً.
- رأس من الثوم المفروم فرماً ناعماً، والمخلوط مع ملعقة كبيرة من الهيل المطحون.
- ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي.
- بهارات الدجاج: رشة من كلّ من الكركم، والقرنفل، والفلفل الأسود، والهيل، والكمون، والكزبرة المجففة على أن تكون جميع هذه المكونات مطحونة.
- بهارات الأرز: خمس حبات من الهيل، وعود من القرفة، وورقتا غار، وعودان من القرنفل، وزيت أو سمن، وملح ومرقة دجاج -حسب الرغبة-.

طريقة التحضير:
1. قلي البصل في القليل من الزيت الساخن حتى يذبل، ثمّ إضافة الملح.
2. ثمّ إضافة الدجاج، والتقليب من وقت إلى آخر حتى يتغيّر لون الدجاج.
3. إضافة خليط الثوم، والتنكيه ببهارات الدجاج، ثمّ وضع الزبادي، وغمر الدجاج بالماء المغلي، وترك المزيج على حرارة منخفضة حتى ينضج الدجاج.
4. وضع البطاطا، وترك المزيج حتى ينضج جيداً.
5. إضافة مرق الدجاج في قدر وغليها، وذلك لتحضير الأرز، ثمّ إضافة بهارات الأرز.
6. إضافة الأرز، وتركه لينضج نصف استواء.
7. تصفية الأرز، وإضافته إلى مزيج الدجاج، ثمّ تغطية القدر بورق القصدير، وترك المزيج على نار هادئة لمدة تتراوح ما بين 6-10 دقائق.

ملاحظة: يمكن الاستغناء عن قلي البطاطا وسلقها بدلاً من ذلك مع الدجاج، كما يمكن استبدال الدجاج باللحم، واتباع نفس الخطوات.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان