طريقة عمل الزربيان اليمني

الامارات 7 - تُعتبر وصفة الزربيان اليمني واحدة من أشهر الأطباق التقليدية في اليمن، وهي وصفة غنية بالنكهات والمكونات الشهية التي تجمع بين اللحم والأرز والبهارات بطريقة مميزة. يتميز الزربيان بمذاقه الرائع وطعمه الشهي، مما يجعله وجبة مثالية للتمتع بها في المناسبات الخاصة والأعياد الرسمية.

لتحضير وصفة الزربيان اليمني، يلزمنا الآتي:

- كيلو من اللحم بالعظم (يمكن زيادته حسب الرغبة).
- أربعة أكواب من الأرز.
- أربع حبات من البصل.
- سبعة أسنان من الثوم.
- ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
- علبة من اللبن الزبادي.
- ثلاث حبات من البطاطا.
- ملعقتان كبيرتان من رب البندورة.
- القليل من الزعفران.
- زيت زيتون.

وإليكم طريقة تحضير الزربيان اليمني:

1. قومي بغسل الأرز واقتصاره لمدة نصف ساعة في الماء الفاتر، ثم اغسليه مرة أخرى بالماء البارد واتركيه جانبًا ليتصفى من الماء الزائد.

2. قومي بتقطيع البصل إلى حلقات متوسطة السماكة وضعيه في وعاء جانبي.

3. قومي بتنظيف وتقطيع البطاطا إلى مكعبات متوسطة الحجم.

4. في طنجرة الضغط، ضعي اللحم واغمريه بالماء وأضيفي به الكمون والهيل واتركيه على النار المتوسطة لمدة نصف ساعة حتى ينضج اللحم، ثم صفّيه بالمصفاة واحتفظي بماء السلق.

5. في وعاء على النار، ضعي القليل من زيت الزيتون وقلّبي فيه حلقات البصل حتى تذبل، ثم أضيفي الثوم المقشر والزنجبيل وقلّبيهم حتى يحمر البصل.

6. اتركي الخليط حتى يبرد قليلاً، ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي وأضيفي له كوباً من ماء سلق اللحم واخلطيه جيداً حتى يتجانس المزيج.

7. ضعي قطع البطاطا واللحم في وعاء وارفعيه على النار واتركيه قليلاً، ثم أضيفي البهارات كافة ورب البندورة وقلّبي جميع المكونات.

8. أضيفي خليط البصل واللبن الزبادي وقلّبي ثم اتركي الوعاء على النار المتوسطة لمدة ربع ساعة مع تغطية الوعاء.

9. ضعي الأرز في وعاء عميق على النار واغمريه بماء سلق اللحم وأضيفي الملح، واتركيه على النار حتى يقترب من النضج، ثم ارفعيه عن النار وصفيه جانبًا من ماء السلق، ثم أضيفيه فوق خليط اللحم والبطاطا ووزعي الزعفران فوقه.

10. غطّي الوعاء واتركيه على النار الهادئة لمدة ثلث ساعة حتى ينضج الأرز تماماً.

11. ضعي وعاءً صغيرًا به القليل من الزيت في منتصف الوعاء ثم



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان