طـريقة عمـل الحنيذ اليمني

الامارات 7 - إعداد الحنيذ اليمني على التنور هو عملية تقليدية تتميز بنكهة فريدة وطعم شهي، حيث يتم إنضاج قطع اللحم على الجمر وأعواد المرخ بشكل يمنحها طعمًا لذيذًا ومميزًا. تُعد وصفة الحنيذ جزءًا لا يتجزأ من التراث اليمني وتُقدم غالبًا كوجبة إفطار شهية لدى السكان المحليين.

لتحضير الحنيذ اليمني، يمكن اتباع الخطوات التالية:

المكونات:

- 5 كيلوغرامات من قطع اللحم.
- 2 كيلو من الأرز المنقوع.
- 4 حبات من البصل.
- حبة واحدة من الفلفل الأخضر البارد.
- ملعقة كبيرة من الكزبرة الخضراء.
- 5 ملاعق من زيت الذرة.
- ملعقة كبيرة من الملح.
- 7 حبات من الفلفل الحار.
- ملعقة من الزبيب.
- ملعقة صغيرة من الزعفران المطحون.
- 3 حبات من كل نوع من البهارات التالية: الدارسين، القرنفل، الهيل، ورق الغار، الفلفل الأسود.

طريقة التحضير:

1. قوموا بإشعال التنور بالحطب حتى يصبح الجمر أحمر.

2. قوموا بلف أعواد المرخ على شكل دوائر، وعند جهاز التنور نملحوا قطع اللحم ونضع أعواد المرخ الملتفة على الجمل، ثم نضع فوقها قطع اللحم وبين كل طبقة من اللحم نضع حلقات المرخ.

3. في مقلاة، نضع الزيت وشرائح البصل ونقلبها جيدًا، ثم نضيف الزعفران، والملح والبهارات المطحونة ونقلبها بهدوء ثم نتركها جانبًا.

4. في قدر عميق، نضع قليلًا من دهن الذبيحة، ثم نضيف البصل ونقلبه حتى يذبل، ثم نضيف إليه شرائح الفلفل البارد والبهارات المتبقية ونقلبها.

5. نسكب الماء المقلي فوق المكونات ونضيف الفلفل الحار والملح، ونترك المكونات لتتخلط لمدة خمس عشرة دقيقة.

6. نغسل الأرز المنقوع، ثم نصفيه ونضعه فوق المكونات ونرفع درجة حرارة النار، حتى يتشرب الأرز الماء بشكل كاف.

7. نضع الكشنة على الأرز ثم نضيف إليه الكزبرة، ونغطيه، ثم نخفض درجة الحرارة تحته ونتركه لمدة عشرين دقيقة.

8. بعد أن ينضج الأرز، نضعه في طبق كبير، ثم نخرج قطع اللحم من التنور، ونضعها فوقه.

9. يُقدم الحنيذ اليمني الشهي مع السلطات وشوربة الخضار، لتستمتعوا بتجربة مذاق لا تُنسى.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان