تاريخ بريطانيا القديم

الامارات 7 - جغرافياً، تقع بريطانيا جزيرة في غرب قارة أوروبا، مفصولة عن الأراضي القارية بواسطة القنال الإنجليزي. وهي أكبر جزيرة في القارة الأوروبية والتاسعة على مستوى العالم من حيث المساحة. بسكانها الكثيفين، تُعد بريطانيا واحدة من أكثر الجزر اكتظاظًا بالسكان في العالم. سياسيًا، تشمل المملكة المتحدة كل من إنجلترا، وويلز، وإيرلندا الشمالية، وأسكتلندا، إضافة إلى الجزر التابعة لها. في الفترة الاستعمارية، استولت بريطانيا على العديد من الأراضي والمستعمرات حول العالم، مما جعلها أكبر إمبراطورية في التاريخ، وتركت بصماتها في الثقافة واللغة والأنظمة القانونية حول العالم.

تاريخياً، شهدت الجزيرة البريطانية عدة مراحل هجرات بشرية، بدءًا من العصور الحجرية وصولاً إلى الهجرات الكلتية من وسط آسيا. الحكم الروماني بدأ في عام 42 قبل الميلاد، حيث استمر لخمسة قرون، وقد شهدت الجزيرة بعد ذلك فترات من الاضطراب مع هجمات القبائل الجرمانية والأنجلو ساكسونية. في العصور الوسطى، أسس دوق نورمانديا الحكم الأنجلو ساكسوني، مما أدى إلى تغييرات في الأنظمة الإدارية والتقاليد. ومع وصول بعثة تبشيرية في أواخر القرن السادس، بدأت محاولات لنشر المسيحية في الجزيرة، ورغم ذلك بقيت بعض المجتمعات وثنية. وفي تلك الفترة، تعرضت بريطانيا أيضًا لهجمات الفايكينغ من الشمال.

من خلال هذه المحطات التاريخية، تشكّلت هوية بريطانيا اليومية المعقّدة والمتنوعة، مع امتداد تأثيرها الثقافي والسياسي على مستوى العالم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان