تاريخ الجزائر في القديم والحديث

الامارات 7 - تعتبر الجزائر من بين الدول العربية والإسلامية البارزة، وتتميز بتاريخ غني وطويل من الصراع ضد الاستعمار. تقع الجزائر في شمال أفريقيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتحظى بموقع استراتيجي يجعلها بوابة شمالية للقارة الإفريقية وقريبة من مناطق أخرى مهمة مثل مصر والدول الأوروبية وبلاد الشام.

في العصور القديمة، كشفت التنقيبات الأثرية في الجزائر عن آثار تعود لما قبل مليوني عام، وكان للفينيقيين دور بارز في تأسيس المدن الساحلية مثل عنابة. بعد ذلك، نشأت الحضارة الأمازيغية وتأسست قرطاجة في تونس، التي كان لها دور هام في المنطقة.

في العصور الإسلامية، فتحت الجزائر من قبل المسلمين في القرن السابع الميلادي، ومرت بفترات متعددة من الحكم الإسلامي من قبل الدول الإسلامية المختلفة مثل الفاطميين والمرابطين والموحدين، قبل أن تخضع للحكم العثماني.

وصلت الجزائر في القرن التاسع عشر إلى فترة الاحتلال الفرنسي، ومع انتفاضة قادة مثل عبد القادر الجزائري، استمرت الصراعات المسلحة حتى استقلالها في النصف الثاني من القرن العشرين، بعد ما يزيد على مئة وثلاثين عامًا من الاحتلال.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان