أقدم مدينة في فلسطين

الامارات 7 - مدينة أريحا تُعتبر أقدم مدينة في فلسطين التاريخية، وتتميز بموقعها الاستراتيجي الذي جعلها نقطة عبور للقوافل التجارية بين مصر وبلاد الشام وبلاد الرافدين. كانت تعرف في العصور القديمة باسم "مدينة القمر"، وهو الاسم الذي أطلقه عليها الكنعانيون، بينما أطلق عليها العبرانيون اسم "يريحو".

تقع أريحا غرب نهر الأردن وشمال البحر الميت، وتتميز بتضاريس الأغوار وانخفاضها الشهير، حيث تقع تحت مستوى سطح البحر بحوالي 258 متراً. يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 21,411 نسمة حسب إحصائيات عام 2013، ويتحدثون اللغة العربية وينتمون للديانتين الإسلامية والمسيحية.

يعمل سكان المدينة في الزراعة والصناعة والحرف اليدوية، وتتميز المنطقة بمناخ معتدل في الشتاء وحار جاف في الصيف، مع وفرة في المياه نتيجة للعيون الطبيعية والتربة الخصبة.

تعود تاريخ أريحا إلى أكثر من 10,000 عام قبل الميلاد، حيث كانت من أوائل المدن التي استوطنتها الحضارات البشرية القديمة. شهدت المدينة عدة عصور تاريخية، بدءًا من العصور البدائية وصولاً إلى العصور الإسلامية والحكم العثماني والانتداب البريطاني، وصولاً إلى الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في عام 1976م واستمر حتى عام 1994م عندما دخلت المدينة تحت حكم السلطة الوطنية الفلسطينية.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان