تاريخ إنجلترا

الامارات 7 - في فجر التاريخ، عثر علماء الآثار في إنجلترا على مدافن قديمة تحتوي على أسلحة وأدوات أثرية، بالإضافة إلى اكتشاف أقدم هيكل بشري معروف في المنطقة بالقرب من بلتداون، مما يشير إلى أن إنجلترا تأسست في عام 6500 ق.م وكانت مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري. تعرضت إنجلترا للعديد من الغزوات والحروب على مر التاريخ، حيث دخلتها القوات الرومانية في عام 55 ق.م وسيطرت عليها بالكامل في عام 43 م، واستمر حكمهم لنحو 400 سنة، حيث نشروا المسيحية وأسسوا طرقاً تربط المدن ببعضها وجعلوا من لندن عاصمة لإنجلترا.

بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، غزاها قبيلة الدانيون لكن الملك ألفريد استطاع طردهم، وفي القرن الحادي عشر، حكمتها الملوك الدنماركيون قبل أن يتولى الدوق ويليام النورماندي السيطرة عليها في عام 1066. بدأت بعدها الصراعات بين النبلاء والملوك حتى وثيقة الماجنا كارتا التي ضمنت حقوق البارونات وقادة الكنيسة.

في القرن الثالث عشر، أصبح البرلمان الإنجليزي مهماً في صنع القرارات والحكم على الضرائب، وضمت ويلز إلى السلطة الإنجليزية. في القرن الخامس عشر، اندلعت حرب المئة عام وحرب الوردتين، التي انتهت بانتصار الملك هنري السابع.

تولى الملك هنري الثامن الحكم في بداية القرن السادس عشر، واتحدت ويلز مع إنجلترا، وعادت الكنيسة الكاثوليكية الرومانية لتصبح الديانة الرسمية تحت حكم الملكة كاثرين، وشهدت عهد الملكة إليزابيث الأولى إنشاء شركة الهند الشرقية وانتصار بريطانيا على إسبانيا.

في عهد الملك جيمس الأول وابنه تشارلز الأول، اندلع صراع بين السلطة والبرلمان الذي انتهى بانتصار البرلمان وتقاسم السلطة مع الملك. في عام 1707، تشكلت مملكة بريطانيا من اتحاد إنجلترا وويلز مع اسكتلندا.

خلال القرن العشرين، شهدت إنجلترا العديد من الأحداث المهمة مثل مشاركتها في الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، والإبقاء على أيرلندا الشمالية تحت حكم المملكة المتحدة، وتولي الملكة إليزابيث الثانية الحكم في عام 1953.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان