تاريخ كوريا الجنوبية

الامارات 7 - تاريخ كوريا الجنوبية يعود إلى فترة مبكرة في تاريخ كوريا، حيث بدأت الحضارة في شبه الجزيرة الكورية مع تأسيس تشوسون أو جوجوون من قبل دانغون وانغجوم حوالي 2333 قبل الميلاد. استمرت هذه الحضارة حتى أسقطتها أسرة هان الصينية، وظهرت في أعقابها الولايات المستقلة غوغوريو، وبايكتشي، وسيلا. في حوالي 676، اندمجت هذه الولايات لتشكل سيلا الموحدة، التي سيطرت على الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية. استمرت سيلا حتى غزاها كوريو في 935. توسعت سيلا شمالًا بفضل ولاية بالهاي، ولكن خيتان غزتها، وانضمت مع كوريو في 936.

في القرن الثالث عشر، وصلت الإمبراطورية المغولية إلى المنطقة، ولكن سيطرت مملكة جوسون على كوريا بعد انهيار الإمبراطورية المغولية عام 1392. تعرضت جوسون لغزو اليابان في حوالي 1592، لكن ساعدتها سلالة مينغ الصينية في صد الهجوم.

في الفترة الحديثة، احتلت اليابان كوريا من 1910 إلى 1945. عندما استسلمت اليابان، تقسمت كوريا إلى مناطق تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة. وقعت حرب كوريا عام 1950 بين الشمال والجنوب، وأدت الى تقسيم البلاد إلى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. يصادف الخامس عشر من شهر آب عيد استقلال كوريا الجنوبية، حيث يتم الاحتفال بتحريرها من الاحتلال الياباني في عام 1945 وتأسيسها كجمهورية في عام 1948.

كوريا الجنوبية، المعروفة رسمياً بجمهورية كوريا، تحظى بأحد أقوى الاقتصادات في شرق آسيا، مع تركيز رئيسي على صناعات التصنيع والخدمات المالية.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان