تاريخ السودان

الامارات 7 - السودان، جمهورية عربية تقع في قارة إفريقيا جنوباً من مصر، وتشترك معها في نهر النيل، وتعتبر واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة، حيث تحتل المرتبة العاشرة عالمياً. يعود تاريخ العلاقات بين السودان ومصر إلى عصور قديمة تتجذر في عهد الفراعنة، واستمرت هذه العلاقات عبر العصور المختلفة، بما في ذلك الفترة الإسلامية.

تعتمد اقتصاد السودان بشكل كبير على الزراعة، حيث تمتلك رقعة واسعة من الأراضي الزراعية وتتمتع بتنوع مناخي وموارد مائية وفيرة، وتعتبر مورداً رئيسياً للغذاء في المنطقة. تشمل صادراتها الزراعية القطن والصمغ العربي واللحوم والحبوب، إلى جانب الخضروات والفواكه. كما يلعب القطاع الحيواني دوراً مهماً في الاقتصاد بفضل توافر المراعي الطبيعية.

بالإضافة إلى الزراعة، تشهد السودان نمواً في قطاع الصناعة، خاصة الصناعات التي تعتمد على الموارد الزراعية والحيوانية مثل صناعة النسيج والسكر والزيوت النباتية.







شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان