تاريخ المغرب العربي

الامارات 7 - تاريخ المغرب شهد تعاقبًا للحضارات على مر العصور، حيث شهد فترات تأثير الحكم الإسلامي بعد الفتح الإسلامي، وضم المغرب إلى الخلافة الأموية التي مركزها كان في دمشق. وبعد سقوط الحكم الأموي، استقل المغرب وظلت المنطقة تحت تأثير العديد من الحضارات. ومن بين الفترات الهامة التي شهدها المغرب هي:

العصر الحجري: حيث تم اكتشاف العديد من المواقع الأثرية التي ترجع لهذه الفترة في مدن مثل الدار البيضاء، مما يشير إلى تطور صناعة الأدوات الحجرية.

عصور ما قبل التاريخ: حيث تم العثور على بقايا إنسان وحيوان، وأدوات حجرية في مناطق مثل جبل يعود.

الفترة الكلاسيكية: شهدت المغرب تأثير حضارات مثل الفينيقية والبونيقية والرومانية، وكانت روما تهتم بالمغرب في هذا الوقت من الناحية العسكرية والتجارية.

الحضارة الإسلامية: استغرق دخول الجيوش العربية إلى المغرب وقتًا طويلاً، وشهدت المنطقة تأثير العديد من الدول الإسلامية.

الضغوط الاستعمارية: تعرض المغرب للعديد من المحاولات الاستعمارية، مما دفع إلى ضرورة إصلاح البنية العسكرية والاقتصادية والإدارية للمغرب.

هذه الفترات تشكل جزءًا من تاريخ المغرب المتنوع والغني بالتأثيرات الثقافية والتاريخية المختلفة.








شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان