تاريخ صفاقس

الامارات 7 - تقع مدينة صفاقس على ساحل خليج قابس في جمهورية تونس، ورغم وسط البلاد، إلا أنها تُعتبر عاصمة جنوب تونس بفضل عدد سكانها الكبير ومساحتها الواسعة، وتمتاز بنشاطها الثقافي البارز، الذي جعلها عاصمة للثقافة العربية في عام 2016. يبلغ عدد سكانها حوالي 955 ألف نسمة، وتبعد نحو 270 كيلومترا عن العاصمة. تاريخيًا، تعود مدينة صفاقس إلى العصور القديمة، حيث كانت تُمثل بمدينتها العتيقة وحصنها الدفاعي. هناك عدة روايات حول أصل اسم "صفاقس"، منها تأتي من الأسطورة العربية وروايات ترجح أنها كلمة أمازيغية تعني "المدينة المحصنة".

شهدت صفاقس عبر التاريخ فترات من الثورات والأزمات، منها العهد الفاطمي والزيدي وغزو النورمانيين وغيرها، إلا أنها بقيت مدينة نشطة وتحافظ على ثقافتها وتاريخها العريق.







شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان