تاريخ الفينيقيين في الجزائر

الامارات 7 - تاريخ الفينيقيين في الجزائر يعود إلى تأسيس مدينة الجزائر (التي كانت تُعرف بإكوسيم في الأصل) من قبل الفينيقيين في القرن السادس قبل الميلاد. اشتق اسم "الجزائر" من العبارة الفينيقية التي تعني "جزيرة النورس"، ربما نسبة إلى القرن العشرين من حاشية الملك هرقل. كانت هذه المدينة تحولت إلى ميناء تجاري مهم بفضل الفينيقيين.

الفينيقيون أسسوا العديد من المدن على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وكان لهم نفوذ كبير في الجزائر وتونس، وكانت لهم علاقات تجارية مع أفريقيا. بعد تأسيس قرطاج، ازدهرت المدن التي أسسوها، وما زالت آثار حضارتهم واضحة حتى اليوم.

الفينيقيون كانوا موجودين في الجزائر لأكثر من سبعة قرون، وبعد سقوط قرطاج بيد الرومان، استمر تأثيرهم في المنطقة. كتب القديس أوغسطين في القرن الخامس الميلادي عن السكان في عنابة والمناطق المجاورة، مشيرًا إلى أصولهم الفينيقية.

من بين المدن التي أسسها الفينيقيون في الجزائر: الجزائر (إكوزيم)، سكيدة (روسكياد)، شرشال الآن (إيول)، قسنطينة (قيرطا)، القل (كولو)، عنابة (هيبوريجوس)، جيجل (إجيلجلي)، بجاية (سالداي)، تاكسيبت (روس كورو)، تبسة (ثيفيستا)، برج البحري (روس قونية)، تنس (كرطناي)، وشمال تلمسان (رشقوان).

الفينيقيون كانوا معروفين بمهاراتهم البحرية العالية وتجارتهم الناجحة، حيث كانوا يتجارون مع الإغريق في المواد مثل المراهم والخشب والزجاج والمسحوق الأرجواني، الذي كانت صناعته تعتبر من أهم أسرار تجارتهم.








شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان