الذامول اليمني في الفرن

الامارات 7 - الذامول اليمني هو من الوصفات الشهية والسهلة التي يمكن تحضيرها في المنزل بسرعة وبمكونات بسيطة. يُعتبر الذامول خيارًا مثاليًا لتناول وجبة خفيفة أو وجبة فطور شهية لك ولعائلتك.

لتحضير الذامول، يتم مزج المكونات الرئيسية مثل الخميرة، الطحين، السمنة، البيض، والملح في وعاء الخلاط. يتم خلط المكونات جيدًا حتى يتكون عجين متجانس ويتم تشكيله إلى كرات صغيرة.

يتم وضع الكرات في صواني مدهونة بالسمنة وتُغطى بقطعة من ورق النايلون ثم يترك ليتخمر لمدة تصل إلى ستين دقيقة في مكان دافئ.

بعد أن يتضاعف حجم العجين، يتم تشكيله إلى أقراص ثم يُدهن بصفار البيض ويُرش عليه حبة البركة.

يتم وضع الأقراص في الفرن المُسخن مسبقًا إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة خمس عشرة دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبيًا.

بعد ذلك، يُقدم الذامول اليمني الدافئ ويمكن تناوله مع الشاي أو القهوة لتكتمل متعة الطعم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان