فروع علم الفلك

الامارات 7 - علم الفلك هو فرع من العلوم الطبيعية يدرس الكواكب والنجوم والأجرام السماوية والظواهر الكونية. يُعتبر علم الفلك من أقدم العلوم التي اهتم بها الإنسان، وقد تطورت معرفتنا بهذا المجال على مر العصور. وتشمل فروع علم الفلك:

1. علم الفلك الشمسي: يدرس النظام الشمسي بأكمله، بما في ذلك الشمس والكواكب العائمة حولها والأقمار الصناعية والمذنبات والأجرام السماوية الأخرى.

2. علم الفلك السماوي: يدرس النجوم والمجرات والأجرام السماوية البعيدة في الكون، بما في ذلك تشكيلها وتطورها وحركتها.

3. علم الفلك المرصد: يستخدم مراصد الفلك لدراسة الظواهر الكونية والاستفادة من الأدوات والتقنيات المتطورة لتحليل البيانات وجمع المعلومات.

4. علم الفلك الفيزيائي: يركز على دراسة الظواهر الفيزيائية في الكون، مثل الجاذبية والكون الساخن والمادة المظلمة والطاقة المظلمة.

5. علم الفلك الفلكي: يركز على استخدام الأدوات الفلكية مثل التلسكوبات والأقمار الصناعية والأجهزة الفلكية الأخرى لدراسة الظواهر الفلكية وجمع البيانات والصور.

6. علم الكون: يدرس الكون بشكل عام، بما في ذلك تطوره وهيكله وتكوينه وأصله.

هذه فقط بعض الفروع الرئيسية لعلم الفلك، وهناك العديد من الفروع الفرعية والتخصصات الأخرى التي تتناول مجالات معينة في دراسة الكون وظواهره.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان