الدول التي تتكلم الإنجليزية

الامارات 7 - اللغة الإنجليزية هي واحدة من أبرز اللغات العالمية وأكثرها شهرة واستخداماً. تُستخدم كلغة رسمية في مجموعة متنوعة من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية والمهنية والدبلوماسية. تُعتبر لغة ثانية في العديد من الدول حول العالم، وتُستخدم كوسيلة للتواصل بين شعوب العالم في المحادثات اليومية وفي المجالات الصناعية مثل النشرات التوضيحية للمنتجات والمكونات وعلى الطعام المستورد.

تاريخياً، يُرتبط ظهور اللغة الإنجليزية باللغات الجرمانية القديمة، وقد تطورت مع الزمن وتأثرت بالعديد من اللغات الأوروبية القديمة مثل لغة الفايكنج واللاتينية، بالإضافة إلى تأثير واضح للغة العربية على بعض المفردات الإنجليزية. انتشرت اللغة الإنجليزية مع انتشار الثقافة الأوروبية والتأثير الإنجليزي في الحروب التي شملت العديد من الدول، خاصة خلال الحروب العالمية.

الإحصائيات تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية يتجاوز 500 مليون نسمة، سواء كانوا يتحدثونها كلغة أم أو كلغة ثانية تعلموها في المدارس أو من خلال العيش في البلدان التي تتحدث بها.

ومع انتشار اللغة الإنجليزية، ظهرت العديد من اللهجات المرتبطة بها، تعتمد على الثقافة اللغوية للشعوب التي تتعامل معها. على سبيل المثال، هناك اختلافات بين الإنجليزية البريطانية والأمريكية والأسكتلندية، وكذلك في أماكن مختلفة في البلدان التي تتحدث اللغة الإنجليزية.

اللغة الإنجليزية تنتشر في أغلب دول العالم وتُعتبر لغة رسمية في أكثر من 85 دولة، وتستخدم كلغة ثانية في العديد من البلدان والمنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة، حيث تُستخدم في الحوارات الدبلوماسية والسياسية وكوسيلة لفهم الأفكار وتحليل الوثائق والرسائل.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان