أسلوب الاختصاص

الامارات 7 - أسلوب الاختصاص هو أسلوب لغوي يستخدم في اللغة العربية، حيث يأتي الاسم منصوبًا على الاختصاص لفعل محذوف يعني "أخص"، ويسبق الاسم ضمير من الضمائر، غالبًا ما يكون ضمير المتكلم "أنا" أو "نحن". على سبيل المثال: "نحن العرب نُكرم الضيف". أسلوب الاختصاص يعطي انطباعًا بتخصيص الفاعل لفعل معين، مثل اختصاص العرب بتكريم الضيف في المثال السابق.

أشكال الاسم المنصوب في أسلوب الاختصاص تتنوع وتشمل الأسماء المعرَّفة بأل التعريف والأسماء المضافة إلى معرفة، والأسماء التي تشير إلى الألقاب أو الصفات. كما يمكن استخدام أسماء العلم في هذا النوع من الأسلوب.

لتوضيح ذلك، إليك بعض الأمثلة:

"نحن الطلاب مجتهدون": حيث "الطلاب" مفعول به لفعل محذوف يقابله "نخصُّ"، والجملة الفعلية اعتراضية بين المبتدأ والخبر.
"أنا المعلم أحرص على أن أكون قدوة للطلاب": حيث "المعلم" مفعول به لفعل محذوف يقابله "أخصُّ".
باختصار، أسلوب الاختصاص يعزز فكرة التخصيص والتفرد في العبارات، ويستخدم لإبراز دور الفاعل في الفعل بطريقة محددة ومميزة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان