ثقافة الجزائر

الامارات 7 - الجزائر هي دولة عربية تقع في الشمال الغربي للقارة الإفريقية، تحدها البحر الأبيض المتوسط من الشمال، والمملكة المغربية من الغرب، والصحراء الغربية، وموريتانيا، ومالي من الجنوب الغربي، والنيجر من الجنوب الشرقي، وليبيا من الشرق، وتونس من الشمال الشرقي. عاصمتها مدينة الجزائر، وتُعرف أيضًا بلقب "بلد المليون ونصف شهيد" تيمنًا بشهدائها في ثورة التحرير الوطني ضد الاستعمار الفرنسي التي استمرت سبع سنوات ونصف. حصلت على استقلالها عام 1954م.

ثقافة الجزائر متنوعة، حيث يشتهر لباس القشابية والبرنوس كثيرون الاستخدام في المناطق الداخلية، بالإضافة إلى العمامة التي تُلبَس على الرأس. وفي المناطق الوسطى، يعتبر الحايك الأبيض اللباس التقليدي للنساء، بينما يشتهر لباس الملاية ذو اللون الأسود في المناطق الشرقية. أما المدن الكبرى فتمتاز بلباس الطربوش كغطاء للرأس.

المطبخ الجزائري يعتمد بشكل كبير على القمح، حيث يُعتبر الكسكس أساسيًا في الوجبات، وتشمل المأكولات الشهيرة الزيتون الأخضر، والطاجن الحلو الذي يتضمن الفواكه المجففة واللحم والمكسرات. كما تعتبر البرك المحشوة باللحم والبيض واحدة من الأطباق الشهيرة أيضًا.

الفن الجزائري يتميز بالتنوع والاختلاف، حيث شهدت البلاد عدة حضارات أثرت فيه. ينقسم الفن الجزائري إلى فن قديم وحديث، وتُصنّف بعض المدن الجزائرية كتراث عالمي يشمل الأماكن الأثرية والسياحية مثل أثار مدينة جميلة وتيبازة الرومانية وقلعة بني حماد، بالإضافة إلى عدد من المتاحف التي تعرض أعمالا فنية تمثل الحضارات القديمة والحديثة.








شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان