كيف أغير من نفسيتي

الامارات 7 - الخروج إلى الطبيعة يُعتبر واحداً من أهم السبل لتحسين الحالة النفسية، فقد أظهرت دراسة نُشرت في عام 2012 وشملت أكثر من 10000 شخص خلال عقدين من الزمان، أنّ الأفراد الذين يسكنون في المناطق الحضرية التي تضم أماكن خضراء يعانون أقل من الاضطرابات النفسية، ولكن ليس من الضروري العيش بجوار الحدائق. فالخروج للطبيعة والمشي لمدة 90 دقيقة يمكن أن يساهم في التخلص من الأفكار السلبية.

ممارسة الرياضة هي أيضًا طريقة فعّالة لتحسين النفسية، ففي دراسة أُجريت عام 2001 على 15 طالب جامعي، وجد أن الركض لمدة 10 إلى 15 دقيقة على جهاز المشي قلل من التوتر والقلق وساهم في تحسين المزاج بفضل زيادة إفراز الدوبامين والسيروتونين.

اللمس الجسدي اللطيف والعناق يمكن أيضًا أن يقلل من نسبة هرمونات التوتر ويعزز إطلاق هرمون الأكسيتوسين الذي يعزز المودة والروابط الاجتماعية.

قضاء الوقت مع الأطفال والحيوانات الأليفة يمكن أن يحسّن النفسية أيضًا، حيث يساهم في تعزيز المغفرة والتسامح وتحسين المزاج.

الاستماع للموسيقى له أيضًا تأثير إيجابي على العقل، حيث يؤثر على المشاعر ويمكن أن يخفّف من معدل ضربات القلب.

وهناك نصائح أخرى مثل طلب المساعدة من الأطباء وضبط النوم وتجنب الأفكار السلبية والتوجه نحو الإيجابية، وهي جميعها طرق فعّالة لتحسين الحالة النفسية.








شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان