كيف تتعلم قيادة السيارة

الامارات 7 - لتعلم كيفية قيادة السيارة بنجاح، يجب أن تكون على دراية تامة بأجزاء صندوق التروس وناقل الحركة. يتكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي من عدة حروف، ولكل منها وظيفتها الخاصة:

P: يعني وضع السيارة في الوضع "الأصطفاف"، حيث تتوقف السيارة تمامًا.
R: يعني الرجوع إلى الوراء.
N: يعني "التعادل"، حيث يفصل الناقل عن العجلات.
D: يعني القيادة والبدء بالحركة.
L: يعني "المنخفض"، ويستخدم للتحكم في السيارة على المنحدرات.
بعد التعرف على أجزاء ناقل الحركة، يمكنك البدء بتعلم القيادة. قبل الانطلاق، تأكد من وضع السيارة في الوضع "P" وأن عصا السرعة على "N". لتشغيل السيارة، ضع المفتاح في السيارة واضغط بقدمك على الفرامل، ثم قم بتحريك عصا السرعة إلى "D". بعد ذلك، أرفع قدمك من على الفرامل ببطء لتبدأ السيارة بالحركة. للإنعطاف، استخدم المقود واستخدم الفرامل لتقليل السرعة. وعند الانتهاء من الرحلة، انتقل إلى الوضع "P" وأطفئ السيارة.

لقيادة آمنة، تأكد من تعديل وضعية الجلوس، والتركيز على الطريق دون تشتت، وتجنب أي مصادر إزعاج مثل استخدام الهاتف المحمول. يمكنك أيضًا القيادة برفقة سائق محترف للحصول على المزيد من الخبرة والثقة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان