صناعة السيارات في مصر

الامارات 7 - تاريخ صناعة السيارات في مصر يعود إلى فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي. تأسست أول مصنع للسيارات في مصر في عام 1960 تحت اسم "شركة مصر للسيارات" وبالشراكة مع شركة فيات الإيطالية. تم تأسيس هذا المصنع لتجميع سيارات فيات وألفا روميو.

في العقود اللاحقة، توسعت صناعة السيارات في مصر بشكل كبير وشهدت زيادة في عدد الشركات المصنعة وتجميع السيارات. بعض الشركات المصرية المعروفة في مجال صناعة السيارات تشمل:

1. شركة نصر للسيارات: تأسست في عام 1958 وهي واحدة من أقدم الشركات في مصر لتجميع وتصنيع السيارات. تعمل شركة نصر على تصنيع مجموعة متنوعة من السيارات والحافلات.

2. الشركة المصرية للصناعات الهندسية (EAIC): تعاونت EAIC مع شركة الجنرال موتورز لتصنيع وتجميع سياراتها في مصر.

3. شركة بيجو إيجيبت: تعاونت شركة بيجو مع الشركة المصرية للسيارات وبدأت في تجميع سيارات بيجو في مصر.

4. هيونداي: تمثل شركة إيتامكو هيونداي الشراكة بين شركة هيونداي الكورية وشركة إيتامكو المصرية. تم تأسيسها لتجميع وتصنيع سيارات هيونداي في مصر.

هذه بعض الشركات والمصانع المعروفة في صناعة السيارات في مصر. يجدر بالذكر أن القطاع السيارات في مصر شهد تطورًا في السنوات الأخيرة وشهد استثمارات أجنبية متزايدة في هذا المجال.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان