ما هو الحمل العنقودي؟

الامارات 7 - الحمل العنقودي (Molar Pregnancy)، المعروف أيضًا باسم حمل المُجَمَد أو الكيسي الدبوسي، هو نوع نادر من الحمل غير الطبيعي حيث يحدث تكاثر غير طبيعي للخلايا في الرحم. تحدث هذه الظاهرة عندما تتشكل تشكيلات كيسية في مكان الجنين المتطور، وتبدأ بالنمو دون وجود أنسجة جنينية صحيحة.

تظهر هذه الكيسات على شكل كرويات أو تحتوي على تشكيلات غير طبيعية للأنسجة. وتكون هذه الكيسات عادة فارغة أو تحتوي على أنسجة جنينية غير متطورة. الحمل العنقودي يعتبر حالة طبية خطيرة ويحتاج إلى علاج فوري لمنع المضاعفات الخطيرة مثل النزيف الشديد أو السرطان.

يمكن أن يتم التعرف على الحمل العنقودي من خلال فحص الأشعة فوق الصوتية (السونار) للرحم واختبارات الدم لمراقبة مستويات هرمون الحمل. يمكن أن يُعالج الحمل العنقودي بإزالة الكيس المتكون ومتابعة الحالة بعناية لضمان عدم حدوث مضاعفات خطيرة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان