أسباب أرتكاريا الحمل

الامارات 7 - أرتكاريا الحمل هي حالة تتميز بطفح جلدي خشن وحكة شديدة يمكن أن تظهر خلال فترة الحمل. على الرغم من عدم وجود أسباب محددة مثبتة لهذه الحالة، إلا أن هناك عوامل محتملة قد تسهم في ظهورها أثناء الحمل.

تطوّر معظم حالات أرتكاريا الحمل نتيجة للتمدد السريع لجلد البطن أثناء فترة الحمل، مما يؤدي إلى تمزق الأنسجة وانتشار الطفح الجلدي. وعلى الرغم من ذلك، هناك أسباب أخرى محتملة قد ترتبط بظهور أرتكاريا الحمل، منها:

1. انتفاخ البطن وتمدد جلده.
2. التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل، بما في ذلك تغيرات مستويات هرمونات الإستروجين والبروجسترون.
3. تغيرات في الحمض النووي (DNA) للجنين والتغيرات الخلوية والمناعية المرتبطة به.
4. ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، خاصةً عندما يكون هناك حمل متعدد أو زيادة في النشاط المناعي لمستقبلات هذا الهرمون.

ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي قد تجعل بعض النساء أكثر عرضة للإصابة بأرتكاريا الحمل، بما في ذلك:

1. العرق القوقازي للأم الحامل.
2. جنس الجنين، حيث يكون الحامل بولد أكثر عرضة للإصابة بأرتكاريا.
3. الحمل الأول للأم.
4. ارتفاع ضغط الدم لدى الحامل.
5. الحمل المتعدد، خاصةً في حالة حمل ثلاثة أجنة.
6. الزيادة السريعة في الوزن أثناء الحمل.

بالنهاية، يمكن لأي امرأة حامل تجنب ظهور أرتكاريا الحمل عن طريق تجنب زيادة الوزن بشكل مفرط، والحفاظ على ترطيب البشرة، واستخدام كريمات مرطبة، والابتعاد عن العوامل المعروفة التي تزيد من احتمالية ظهور الطفح الجلدي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان