كيف أفطم طفلي عمره سنتان

الامارات 7 - قد تبحث الأمهات المستعدات لفطام أطفالهن عن طرق لتسهيل هذه العملية، خاصةً إذا كان الطفل يرضع طبيعياً لفترة طويلة. يمكن استخدام عدة استراتيجيات لتسهيل عملية الفطام:

وضع جدول زمني: يمكن وضع جدول زمني لجلسات الفطام، مع مراعاة عدم البدء في فطام الطفل خلال فترات تسنينه أو أوقات تغيير محيطه. بعض الأمهات قد تقررن بدء الفطام في الليل لتعويد الطفل على النوم دون الاستيقاظ للرضاعة.

التخفيف التدريجي: يمكن البدء بتقليل عدد جلسات الرضاعة الطبيعية تدريجياً، مثلاً، يمكن تقليل جلسة واحدة في الأسبوع، وتجاهل بعض الجلسات تدريجياً حتى يتعود الطفل على تقليل التغذية من الثدي.

استخدام شفاط الثدي: يمكن استخدام شفاط الثدي لتخفيف الانزعاج أثناء الفطام، مع الحرص على عدم تحفيز الثدي لإنتاج المزيد من الحليب.

العطف على الطفل: من المهم الاحتفاظ بالاتصال الجسدي مع الطفل خلال الفطام، يمكن إرضاعه بالزجاجة وهو في حضن الأم، مع تقديم العناية والعطف خلال الجلسة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب اتباع بعض التوصيات خلال جلسات الفطام، مثل حمل الطفل أثناء الإرضاع، وتقديم اللهاية إذا لزم الأمر، والتشتت بالطفل من خلال اللعب أو الغناء.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان