ما هو الطلاق الصامت

الامارات 7 - الطلاق الصامت هو حالة تنشأ في بعض المجتمعات حيث يستمر عقد الزواج بين الزوجين رغم انعدام المودة والتواصل بينهما. يعيش كل منهما بمعزل عن الآخر في كافة جوانب حياتهما، دون اللجوء إلى الطلاق الرسمي. ينشأ هذا الوضع عادةً نتيجة لغياب المحبة والرحمة التي تشكل أساس الحياة الزوجية، وتتسبب في تدهور العلاقة بشكل تدريجي. تبقى العائلة والأصدقاء في الجهة الخارجية على ما يبدو أن الزوجين يتفاهمان بشكل جيد، ولكن في الحقيقة، يخفيان انعدام التواصل والعلاقة الحميمة بينهما.

تتعدد أسباب الطلاق الصامت، بما في ذلك سوء اختيار الشريك، واختلاف الميول والاهتمامات، والروتين المتكرر، وتوتر العلاقة، والأنانية، وفقدان الثقة والتواصل. وتترتب على هذا الوضع آثار سلبية مثل قلة التواصل، والبرود العاطفي، والرغبة في الانفصال، والتعب النفسي، واللوم المتبادل.

يجب على الأزواج أن يدركوا أن العلاقة الزوجية تحتاج إلى جهد مشترك للحفاظ عليها، وأنه في بعض الأحيان قد يكون الانفصال الحلا الأمثل إذا فشلت جميع المحاولات في إصلاح العلاقة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان