عسر الهضم عند الحامل

الامارات 7 - عسر الهضم هو حالة شائعة تصيب العديد من النساء الحوامل، ويمكن أن يكون لها تأثيرات مزعجة على الراحة العامة خلال فترة الحمل. يحدث عسر الهضم نتيجة لتغيرات هرمونية وتغذوية وجسمية تحدث خلال فترة الحمل، مما يؤثر على عملية الهضم.

تظهر أعراض عسر الهضم عند الحوامل عادة في شكل:

1. الشعور بالحرقة في منطقة الصدر، خاصة بعد تناول الطعام.
2. الانتفاخ والغازات في البطن.
3. الشعور بالتعب والضعف العام.
4. الإمساك أو الإسهال.
5. الشعور بالتعب وعدم الراحة بعد تناول الوجبات.

لتخفيف عسر الهضم عند الحوامل، يمكن اتباع بعض الإرشادات البسيطة مثل:

1. تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم بدلاً من الوجبات الكبيرة.
2. تجنب تناول الطعام الذي يثير عسر الهضم مثل الأطعمة الدهنية والحارة والمقلية.
3. تجنب تناول الوجبات قبل النوم بفترة طويلة.
4. الحفاظ على الراحة بعد تناول الطعام عن طريق الجلوس بشكل مستقيم وتجنب الانحناء أو الوقوف لفترة طويلة.
5. شرب السوائل بكميات كافية طوال اليوم للمساعدة في عملية الهضم.

إذا استمرت أعراض عسر الهضم بالتفاقم أو تسببت في اضطراب كبير، ينبغي للحامل استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج المناسب.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان