نصائح لـ تخفيف المغص بعد الولادة

الامارات 7 - بعد الولادة، قد تعاني بعض النساء من آلام المغص نتيجة لانقباضات الرحم أثناء انكماشه للعودة إلى حجمه الطبيعي. ولتخفيف هذه الآلام، يمكن اتباع النصائح التالية:

1. استشارة الطبيب قبل استخدام المسكنات مثل الآيبوبروفين أو الباراسيتامول، والتأكد من الجرعة المناسبة والمدة الزمنية للاستخدام.

2. ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي، وذلك لتحسين حركة الأمعاء وتخفيف آلام البطن والانتفاخ بعد الولادة.

3. استخدام تقنيات الاسترخاء مثل تمارين الاستطالة والتنفس العميق لتخفيف القلق والتوتر الذي قد يزيد من آلام المغص.

4. استخدام الكمادات الدافئة على منطقة البطن للمساعدة في الاسترخاء وتخفيف الألم.

5. استشارة الطبيب بخصوص استخدام ملينات البراز إذا كان الإمساك يسبب المغص، لتخفيف التوتر على الأمعاء.

6. الحرص على تفريغ المثانة والإرضاع بانتظام، وذلك لتقليل الاحتقان والامتلاء في الجسم والبطن.

7. زيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه لتنظيم حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك.

8. الحرص على شرب كميات كافية من السوائل للحفاظ على الترطيب وتخفيف الإمساك.

باتباع هذه النصائح، يمكن للنساء تخفيف آلام المغص بعد الولادة والتعافي بشكل أفضل. وفي حال استمرار الألم أو زيادته، يجب استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتقديم العلاج المناسب.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان